الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التغييرات الصحفية.. 8 أسماء تشعل بورصة الترشيحات

الأربعاء 22/يوليه/2020 - 06:21 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
لا يزال الجدل الدائر حول التغييرات الصحفية بالمؤسسات القومية، مستمرا في كواليس الصحف والأوساط القريبة من العمل الصحفي.
 
وتردد مؤخرا العديد من الأسماء المرشحة لتولي رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية، دون أي تأكيدات أو نفي لهذه الأسماء التي يتم تداولها سواء بين العاملين أو على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وبرغم عدم وجود ما يشير إلى اقتراب إعلان التغييرات، إلا أن ما تؤكده مصادرنا أن هناك حالة شبه توافقية على بعض الأسماء.

وأشارت مصادر خاصة أن الاتجاه خلال هذه الاختيارات سيكون لصالح أصحاب الخبرات والتجارب السابقة، حيث لن تشمل التغييرات الدفع بوجوه جديدة أو شابه، لم يكن لهم خبرات أو تجارب سابقة سواء في الإدارة أو التحرير.

وعلم "الرئيس نيوز" أن من أبرز الأسماء المرشحة والتي تلقى قبولا داخل المجلس الأعلى والهيئة الوطنية للصحافة، محمد عبدالنور ، كما تداول البعض اسم كلا من عبدالجواد أبوكب، وأيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين.

وضمت الأسماء المطروحة مجموعة كبيرة من الصحفيين المرشحين منهم، جمال شوقي مسؤول لجنة الشكاوى السابق بالمجلس الأعلى للإعلام، والذي لم يكن ضمن التشكيل الجديد، وقالت مصادر إنه مرشح لرئاسة تحرير إحدى المؤسسات القومية، كما يتداول أسماء الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، ووائل لطفي، وجمال الكشكي، وتردد بقوة اسم هشام لطفي مدير وكالة الأهرام للإعلان لتولى منصب رئيس مجلس إدارة إحدى المؤسسات.

وتميل الترجيحات إلى تغيرات في المؤسسات الصحفية الثلاث الكبرى الأهرام والأخبار والجمهورية.

ويجرى الاختيار بناء على الضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية للصحافة لاختيارات رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير، وفقاً لمعايير موضوعية تشمل معايير الأداء للقيادات الحالية، في ضوء معالجة مشاكل وأزمات المؤسسات واستثمار الأصول والديون والعمالة، وكذلك أرقام ومعدلات التوزيع والتأثير وتمييز المحتوى.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads