الأربعاء 21 أبريل 2021 الموافق 09 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بمواصفات قياسية.. التموين: كمامة البطاقة توفر للمواطن 220 جنيها شهريًا

الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 09:19 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أوضح أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن الكمامات التي سيتم توزيعها عبر بطاقات التموين معتمدة من وزارة الصناعة، وتم تصنيعها وفقًا لأرقى وأعلى المواصفات العالمية، وتم شرائها عن طريق الهيئة المصرية للشراء الموحد.

كمامات بطاقة التموين


وأضاف "حسام الدين"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المواجهة"، على شاشة "extra news"، أن البعض يتصور أن مواصفات الكمامة أقل نظرًا لأن سعرها منخفض مضيفًا: "الكمامة الموجودة في بطاقات التموين هي أعلى كمامة بمواصفات قياسية في مصر".

وأشار إلى أن وزارة التموين قامت بمبادرة لتوزيع الكمامات على بطاقات التموين، مؤكدًا أن قاعدة المستفيدين من خدمات التموين تصل لـ64 مليون مواطن.

تابع أيضاً:


واكد أن الوزارة طرحت الكمامات بسعر رمزي وأقل من سعر التكلفة لافتًا أن سعر بيع الكمامة القماشية سيكون 8.5 جنيه، مشيرًا أن الكمامة القماشية قابلة لإعادة الاستخدام والغسيل حتى 50 غسلة.

واختتم مساعد وزير التموين قائلا: إنه بحساب القيمة التي توفرها الكمامات القماشية الموجودة ببطاقات التموين، وجد أن المواطن سيوفر 220 جنيه شهريًا، بسبب استخدامه هذه الكمامات مشيرًا أن المواطن لا يدفع أموالا مقابل الكمامة ولكنه يحصل عليها كسلعة ويبدلها من البدال التمويني باعتبارها سلعة يستحقها على البطاقة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads