الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أيمن أبو العلا: نطالب التعليم بخطة واضحة للعام الدراسي الجديد

الرئيس نيوز

أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ضرورة أن تكون هناك خطة واضحة للعام الدراسي الجديد من قبل وزراة التربية والتعليم، وعدم الإكتفاء بما تم طرحه من مواعيد تنظيمية، منعًا لأي بلبة أو  تشتيت للأسرة المصرية، أو استغلال سيئ من جانب بعض القوي التى تتصيد كل خطوة من خطوات النهوض بالعملية التعليمية.


جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدًا علي أن الإطار الإلكتروني من المؤكد أن يكون له جانب كبير فى سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد، وبالتالي لابد من الإعلان عن كافة التسهيلات والتيسيرات والإجراءات المنتظرة وفق خطة محددة لكافة المراحل الدراسية قبل بدء العام بفترة تسمح تمكين الطلاب من الإطلاع عليها والتدريب علي تطبيقها.


ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إلي أن ترك الأوضاع حتي قبل بداية العام الدراسي بفترة ليست بعيده، من شأنه أن يفرض حالة من الجدل والبلبلة، ونحن فى غني عنها خاصة فى ظل رؤي التطوير والنهوض للمنظومة التعليمية المصرية.


واختتم حديثة بالتأكيد علي أن قطع الطريق علي جميع المتربصين ضرورة مهمة، ويسهل المهمة علي جميع الطلاب فى ظل ما يشهده العام الدراسي الجديد من رؤي منتظرة ذات صلة بالإطار الإلكتروني، مشيرا إلي أن الفرصة لا تزال سانحة للاستفادة من  البيئة الرقمية التى يتزايد الإهتمام بها بكافة المجالات.