الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني: موقف القبائل الليبية من مصر يؤكد ثقتهم في السيسي

مؤتمر القبائل الليبية
مؤتمر القبائل الليبية مع السيسي-أرشيفية

قال المستشار الدكتور حسن بسيوني، عضو لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية، والقيم بمجلس النواب، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مشايخ القبائل الليبية، يؤكد حرص مصر على القيام بدورها العربى والإقليمى تجاه أشقاءها من الدول ولاسيما التي تتعرض لأزمات ويستغيث شعبها بمصر، مؤكدا ان مصر كانت وستظل بيت العروبة، وعمود الخيمة الذي يستند عليه الجميع.


وأضاف بسيونى في تصريح له، ان موقف شيوخ القبائل الليبية تجاه مصر ودورها في حل الأزمة يؤكد مدى ثقتهم في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه الوحيد القادر على وضع حلا للتدخل الخارجي على أراضيهم لنهب ثرواتهم.

وأشاد بموقف القبائل العربية الواثق في مصر وقيادتها، مؤكدا أن ذلك سيقطع الطريق أمام محاولات التدخل الأجنبي في الشأن الليبي، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان وسيظل عند حسن ظن الجميع في العمل على مواجهة أي مخاطر تهدد الأمن القومي المصري والعربي.


وطالب جميع الليبين إلى الإلتفاف حول القوات المسلحة بقيادة المشير حفتر، وكذلك البرلمان الليبي المنتخب بإرادة الليبيين، مؤكدا أن حالة الترابط والتلاحم ونبذ الخلافات هو السبيل لإنهاء الأزمة والقضاء على أحلام سلطان الشر رجب طيب أردوغان.


وأوضح بسيونى، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع وفد مشايخ القبائل الليبية كانت حاسمة وواضحة، بأن مصر لن تترك أي تهديد للأمن القومي المصري أو العربي، مشيرا الى ان مجلس النواب المصري سبق وفوض بالإجماع الرئيس السيسى في حماية الأراضي الليبية وذلك خلال زيارة  رئيس مجلس النواب الليبي للبرلمان المصري مجلس النواب المصري مطالبا الدعم والمساعدة.


وأشار، إلى أن الرئيس اختار التفويض من البرلمان الليبي بصفته الكيان الشرعي الوحيد المعترف به دوليا إلى جانب القوات المسلحة، موضحا أن الهدف من ذلك أن يكون دخول مصر  لمواجهة مرتزقة أردوغان من الإرهابيين بشكل شرعي وقانونى وبموافقة الشعب الليبي.