الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أزمة الـ"4 مقاعد" تهدد "القائمة الموحدة".. وتلويح بانسحاب الوفد والمصريين الأحرار

الإثنين 13/يوليه/2020 - 09:25 ص
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

شهدت الساعات الماضية  حالة من التصدع لقائمة الأحزاب والقوي السياسية الموحدة لخوض انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، بقيادة حزب مستقبل وطن، حيث أعلن حزب حماة الوطن الانسحاب بعد تخصيص 4 مقاعد فقط له على القوائم الانتخابية، وهو الأمر الذي اعتبره الحزب لا يتماشي مع دوره وتواجده السياسي.


الوفد يلوح بالانسحاب من انتخابات مجلس الشيوخ 2020


وبحسب مصادر فإن حالة مماثلة من الاستياء ضربت حزب الوفد الذي تسربت أخبار عن إحدي قياداته لم يتم تأكيدها بشكل رسمي من الحزب، بدعوة الهيئة العليا للانعقاد الطارئ من أجل التوافق علي الانسحاب من القائمة.

وتمثلت أسباب الأزمة بحزب الوفد بأن التمثيل فى القائمة غير ملائم للحجم السياسى للحزب ودوره فى الحياة السياسية.

و تداولت صفحات أعضاء الوفد وجروباتها الرسمية تصريحات لعبد العزيز النحاس نائب رئيس حزب الوفد، بأنه سيتم عقد اجتماع طارئ للهيئة العليا للحزب، لبحث الانسحاب من انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، وذلك بعد موافقة 30 عضوًا بالهيئة العليا.


حزب المصريين الأحرار


الأوضاع فى حزب المصريين الأحرار لا تختلف كثيرا حيث الاعتراض علي تمثيلهم بالقائمة من خلال 4 مقاعد أيضا، ويتجه الحزب لخوض العملية الانتخابية علي المقاعد الفردية، بينما تتعالى أصوات أخرى داخل الحزب بعدم خوض انتخابات مجلس الشيوخ 2020 .

وشهدت الأيام الماضية جهود من قبل حزب مستقبل وطن لتشكيل قائمة وطنية موحدة لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، على أن يمثل مرشحى الحزب 40% من القوائم يليه حزب الشعب الجمهورى ثم الوفد وتضم القائمة أحزاب الإصلاح والتنمية والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والعدل من أحزاب الكتلة المدنية.


اقرأ ايضا

دفاع البرلمان: مصر وجهت رسائل للعالم من خلال حسم 2020

طلب إحاطة لتدشين حملات إعلامية لتغيير ثقافة المجتمع نحو التحرش

مقترح برلماني بمنح صغار المزارعين قروض بدون فوائد لمواجهة تداعيات كورونا

Advertisements
ads
ads
ads