الخميس 13 أغسطس 2020 الموافق 23 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"عبدالرازق وأبوهشيمة".. بالأسماء أبرز المرشحين على رؤوس قوائم انتخابات الشيوخ

السبت 11/يوليه/2020 - 01:00 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
توافقت الأحزاب السياسية بقيادة مستقبل وطن على القوائم المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، بحصول حزب مستقبل وطن على أغلبية القائمة بنسبة تتجاوز 40%، مع توزيع المقاعد الأخرى بحسب حجم الأحزاب وتواجدها بالشارع، فالشعب الجمهوري يحصل على 22 مقعدا والوفد 8 مقاعد وما بين 3 و4 لباقي الأحزاب الأخرى و5 لتنسيقية شباب الأحزاب.

وترددت أمس أسماء للمرشحين على رؤوس القوائم منها المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، على رأس قائمة الصعيد، والذي يشغل رئاسة حزب مستقبل وطن، ومحمد منظور نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وحازم عمر من الشعب الجمهوري، وفريد زهران من المصري الديمقراطي، والوزير السابق يونس المصري، والوزير السابق عمرو نصار.

وتبدأ المحاكم المختصة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم السبت، في استقبال المرشحين (فردي - قائمة) على مقاعد مجلسالشيوخ؛ لتقديم أوراق انتخابهم، بداية من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

وتستمر المحاكم في تلقي طلبات الترشح حتى 18 يوليو المُقبل، بمقر المحاكم الابتدائية.

ووفق قانون مجلس الشيوخ الصادر بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيشكَّل المجلس من 300 عضو، ويُنتخب ثلثا أعضائه بالاقتراعالعام السرى المباشر، ويعين الرئيس الثلث الباقى، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.
Advertisements
ads
ads
ads