الخميس 13 أغسطس 2020 الموافق 23 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"مابيعرفش"..منشور يحرض على التحرش يثير غضب السوشيال ميديا

الخميس 09/يوليه/2020 - 12:30 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
Advertisements

أثار روائي يدعى  أشرف الخمايسي  حالة من الغضب علي السوشيال ميديا بعقب كتابته منشور اعتبره المتابعين يحرض علي التحرش، ويسيء للصعايدة.

منشور التحريض

وقال الخمايسى في منشوره :" بصوا.. احنا صعايدة نحب الصراحة.. ومانعرفش نزوق الكلام.. ومالناش في اللف والدوران.. الراجل اللي يشوف مرة حلوة ولا يثار جنسيا بزعم إنه راجل متحضر لا يفكر بنصفه الأسفل، فدا كلمة واحدة كده "مابيعرفش"، ومحتاج يكشف عند دكتور امراض ذكورة. أو "كبير سن" ماكينته انتهى عمرها الواقعي والافتراضي. أو "مخصي" وأموره خلصانة بشياكة".

وأضاف الروائي: "أي مفكر متعقل يقولك الراجل الكامل المحترم ميتأثرش برؤية المرأة مهما كانت فاتنة ده مفكر متعقل مغرض ابن... لا تناقشه ولا تجادله يا اخ "علي"... ولكن تبسم في وشه ابتسامه سافلة، وقل له: هو الموضوع موضوع حرارة، والحرارة تبدأ من تحت الصفر وتصعد لحرارة الشمس.. واسأل المرة تفضل مين: أبو دم بارد واللا ابو دم حامي وسخن".

وتابع الخمايسي: "اللهم ع الصبح سارع بتخليص هذا الكوكب من المفكرين العقلاء المماحين اولاد.... إن لم تفعل تكن فتنة في الأرض وفساد كبير، الرجالة هايتعقلوا ويبردوا والنسل البشري ينقطع من الدنيا".

هجوم عليه

فور كتابته المنشور علي صفحته الرسمية علي الفيس بوك انهالت عليه عدد من التعليقات والهجوم معتبر البعض أن نظرته للسيدات نظره دونية وغير صحيحة فيما أعتبر أخرين أنه يسيء للصعايدة.

مكتبة مؤلفاته تتبرأ منه

أعلنت مكتبة "أنتيكا بوكس" إزالة كتب الروائي أشرف الخمايسي مؤلف رواية "جو العظيم"، من الرفوف على خلفية تصريحات وصفتها المكتبة المسيئة للمرأة المصرية.

وقالت المكتبة في منشورها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "تتبرأ المكتبة من أقوال الكاتب أشرف الخمايسي. وأنها ضد هذه الكلمات بما تعنيه من تشبيهات رخيصة لا تليق بالمستوى الثقافي بكامل مؤسساته من دور نشر ومكتبات وكتاب، وأنها من اليوم لن تتعامل في الإصدارات الخاصة بالكاتب، كما أننا نتقدم باعتذار لجميع فتيات ونساء مصر عن الإساءة ونأكد أن نساء مصر هن رمز قوتها وتحضرها وأن التشبيه الوحيد الذي يليق بنساء مصر هو " العظيمات".

"مابيعرفش"..منشور يحرض على التحرش يثير غضب السوشيال ميديا
"مابيعرفش"..منشور يحرض على التحرش يثير غضب السوشيال ميديا

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads
ads
ads