الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لماذا ثار الكويتيون ضد عبدالله النفيسي؟

الرئيس نيوز

تعرضت شخصية كويتية مثيرة للجدل ومعروفة بتأييدها جماعة الإخوان الإرهابية، لانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المستخدمين الكويتيين والخليجيين عندما أعاد نشر مقاطع من مقابلات سابقة معه.

اتهامات ضد الكويتي عبد الله النفيسي


واتهم عبد الله النفيسي بالعمل مع جماعة الإخوان، التي تعتبر منظمة إرهابية في الدول المجاورة مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، وانتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي تمجيد النفيسي للإرهابيين وهجومه ضد الولايات المتحدة.

وأشارت صحيفة "ذي ناشيونال" إلى أحد مقاطع الفيديو التي قال فيها النفيسي "إن أربعة أرطال من الجمرة الخبيثة التي تحملها العصابات لنقلها عبر أنفاق المكسيك إلى الولايات المتحدة يمكن أن تقتل 330 ألف مواطن أمريكي في ساعة واحدة".

وقالت إدارة ترامب في أبريل 2019 إن الولايات المتحدة تدرس إدراج تنظيم الإخوان على لائحة المنظمات الإرهابية.

في مقطع آخر، قال النفيسي إن من تسميهم الولايات المتحدة "إرهابيين" هم أصدقاء، وزعم أن هؤلاء الإرهابيين هم "أتقى الناس وأشرفهم في العالم".

يهمك أيضاً:




وأشارت مجلة The National Interest الأمريكية إلى أن عودة مقاطع الفيديو التي تحمل تصريحات النفيسي هي أكبر دليل على كونه من أشهر وجوه الإخوان مهما تكبد من العناء لنفي هذه الحقيقة، واستخدم غطاء "التحليلات الاستراتيجية" ومهما ردّد في وصف نفسه أنه "تربية إنجليز" حيث بدأ تعليمه في مدرسة فيكتوريا بالقاهرة وأنهاها في قسم الدراسات الشرقية في كمبريدج، فكلما تقدم الرجل في العمر، كلما تأكدت صِلاته وعلاقاته بالإسلام السياسي، منذ أن ذهب إلى بيروت ودرس في الجامعة الأمريكية وبدأ رحلته الشيطانية مع تنظيم الإخوان.