الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

يحمل مستندات تدين مسؤولين.. تفاصيل التحقيق في محاولة تهريب "هارد ديسك" من ماسبيرو

الرئيس نيوز

كشفت مصادر بنيابة ماسبيرو لـ"الرئيس نيوز" عن إجراء تحقيق موسع بشأن واقعة ضبط مخرج فى قطاع التلفيزون أثناء تهريبه هارد ديسك من داخل المبنى.

وكشفت المصادر أنه تم فتح تحقيق رسمى حول الواقعة وفى انتظار صدور قرار رسمى بشأنها، مع عدم اتخاذ أى إجراءات ضد الموظف حتى حينه.

وأشارت المصادر أن مجرى التحقيقات سرية ولم يتم الكشف عن حقيقة ما يوجد على الهارد ديسك ولا تفاصيل أقوال الموظف المتهم بشأن محاولته الاستيلاء على الهارد ديسك وتهريبه.

فيما كشفت مصادر من ماسبيرو رفضت نشر اسمها، أن القصة بدأت عندما حاول المخرج تهريب هارد ديسك من داخل المبني، وأثناء تفتيشه على البوابه الرئيسية عثر الأمن على الهارد، فقاموا بمصادرته وتم تحويل الواقعة برمتها للتحقيق في نيابة ماسبيرو.

وقالت المصادر، إن الهارد ديسك كان عليه مستندات مالية تدين بعض العاملين بالقطاع.

وقالت المصادر أنه برغم عدم وجود "أزونات صرف" يدويه حاليا، وتحويل كافة المستحقات المالية على الفيزا كارت لجميع العاملين في الهيئة الوطنية للإعلام بكافة قطاعاتها، إلا أن هذا الموظف تمكن من اختراق الإدارة المالية للقطاع الذي يعمل به وقام بنقل المستندات من الأجهزة على الهارد ديسك محاولا الخروج بها من ماسبيرو، قبل أن يتم توقيفه ومصادرة الهارد الذي يتم فحصه حاليا.