الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ترحيل صفوت الشريف للسجن.. و15 سبتمبر نظر محاكمته في الكسب غير المشروع

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 02:31 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
حجزت دائرة الثلاثاء "ب" بمحكمة النقض اليوم، الطعن المقدم من صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، على الحكم الصادر ضده فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، إلى جلسة 15 من سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتحفظت قوات الأمن على صفوت الشريف بعد تسليم نفسه لحرس المحكمة صباح اليوم الثلاثاء، وتم ترحيله إلى السجن لحين ميعاد جلسة النطق بالحكم المحددة.

وسلم الشريف صباح اليوم نفسه لحرس محكمة النقض قبل بدء الجلسة، وأخطر رئيس الحرس هيئة المحكمة وحرر محضرا بذلك، ودخل الشريف قاعة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة.

وبدأت جلسة المحاكمة بتلاوة المستشار محمد سامى إبراهيم رئيس المحكمة، ملخصًا عن القضية وأسباب الطعن.

واستمعت المحكمة لرأى نيابة النقض برئاسة المستشار أحمد شنن، والذى أوصى بسقوط الطعن المُبدى من الطاعن محمد صفوت محمد يوسف الشريف، إذا لم ينفذ العقوبة المقضى بها عليه أو لم يتقدم للتنفيذ قبل الجلسة المحددة لنظر الطعن بغير مُوجب.

وأكد أنه إذا لم يقض بالسقوط فبعدم قبول الطعن المُبدى من الطاعنين إيهاب محمد صفوت محمد يوسف الشريف، وإقبال هانم محمد عطية حلبى، وإيمان محمد صفوت محمد يوسف الشريف، شكلًا أو بقبوله شكلًا والطعن المُبدى من المحكوم عليه الأول محمد صفوت محمد يوسف الشريف، وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه وتحديد جلسة لنظر الموضوع وذلك علي ضوء ما يبين لمحكمة النقض من سداد الطاعنين الثانى والثالثة والرابعة لكفالة الطعن بالنقض من عدمه على النحو الوارد بتلك المذكرة.
Advertisements
ads
ads
ads