السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ليبرمان يكشف تفاصيل الزيارة السرية لرئيس المساد إلى قطر

الرئيس نيوز

أزاح رئيس حزب يسرائيل بيتينو المُتطرِّف، أفيجدور ليبرمان، الستار عن تفاصيل الزيارة السرية لقائد جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة)، يوسي ليبرمان، إلى قطر، وقال خلال مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال، إن الزياة تمت  في الأسبوع الأول من شهر فبراير الماضي.

وأوضح ليبرمان أن الزيارة قام بها وفد أمني رفيع المستوى، بينهم رئيس جهاز الموساد، يوسي ليبرمان، وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية، المسؤوال عن قطاع غزة، هيرتي هاليفي، وعقدا جلسات مطولة من مسؤولين قطريين، على رأسهم رئيس الاستخابارت القطرية محمد المسند، والمبعوث القطري إلى الأراضي الفلسطينية، محمد العمادي.

وعن أسباب الزيارة ونتائجها، أوضح ليبرمان أن الاجتماعات أمنية في المقام الأول؛ بهدف تنسيق المواقف، وبحث الترتيبات الأمنية في قطاع غزة، والطلب من الدوحة الاستمرار في تحمل نفقات القطاع وتوفير احتياجاته. 
وقال: "تمخض عن الاجتماعات اتفاقات تتعلق باستمرار قطر في تقديم الدعم المالي والإغاثي لحركة حماس وقطاع غزة". ويرى مراقبون أن الاحتلال يريد رفع يده عن التزاماته عن القطاع المحاصر، وتحميل قطر تلك المسؤولية.
رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، انتقد تسريب أفيجدور ليبرمان، تفاصيل الاجتماع، رغم أنه كان سريًا، وقال إن رئيس حزب “يسرائيل بيتينو” أصبح خطرًا على الأمن القومي.