الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المحامين تعلن مواعيد حلف اليمين للأعضاء الجدد

الرئيس نيوز


أعلنت النقابة العامة للمحامين، عن مواعيد جلسات حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد خريجي كليات الحقوق بالجامعات المصرية المختلفة.

ووضعت النقابة خطة لعقد جلسات حلف اليمين القانونى للأعضاء الجدد مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لحماية أعضائها من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقال حسين الجمال، أمين عام النقابة، حول الإجراءات التى وضعتها النقابة لمكافحة كورونا، بإنه تم تقسم النقابات الفرعية إلى مجموعات، على أن يتم آداء القسم باتحاد عمال مصر، خلال  أيام الأحد والإثنين، والثلاثاء، من كل أسبوع حتى الانتهاء من آداء القسم لجميع الفرعيات.

وأوضح  الجمال  أن انعقاد الجلسات يبدأ من يوم الأحد المقبل، الموافق 12 يوليو الجاري، وينتهي يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.

وأضاف أمين عام النقابة، إن الظروف التي مرت بها البلاد كان من المستحيل معها تحديد جلسات حلف اليمين المعتادة، وتم تأخير الجلسات بسبب هذه الظروف من يناير الماضي وحتى تاريخه.

وتابع: أن حلف اليمين على مستوى النقابات الفرعية بالمحافظات أمر مستحيل تنفيذه نظرًا لأن حلف اليمين إجراء وشرط أساسي للقيد بنقابة المحامين، وله إجراءات ضرورية لابد من اتباعها ، مشيرا إلى أن هيئة المكتب رأت أن يكون أداء القسم القانونية للمحامين الجدد في النقابة العامة بالقاهرة.