الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: تبطين 7 آلاف كم من الترع خلال العامين المقبلين

الرئيس نيوز

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة عدد الملفات والقضايا، وحضر الاجتماع بمقر المجلس اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد للمحافظين على ضرورة متابعة جميع المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة، سواء المشروعات الخدمية أو التنموية، منوهًا إلى أنه عقد اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع تطوير الطرق المحلية بالمحافظات، الذى يعد من أهم المشروعات التى تسهم فى تحقيق رضاء المواطن، قائلا: "عليكم بالمتابعة المستمرة للتنفيذ وتذليل العقبات".

وقال رئيس الوزراء: "هناك أيضًا مشروع مهم جدًا هو تأهيل وتبطين الترع، حيث من المقرر خلال العامين الماليين المقبلين تبطين نحو 7 آلاف كم من الترع، وهو ما يسهم فى تحقيق عدة أهداف، منها الحفاظ على المياه باعتبارها موردا مهما، إلى جانب توفير فرص عمل لأبناء المحافظات التى سيتم تنفيذ هذه المشروعات بها".

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى على تنفيذ القرارات الخاصة بتنظيم العمران فى عواصم المحافظات والمدن الكبرى، حيث تم اتخاذ قرار بوقف إصدار التراخيص للمنشآت بغرض السكن لمدة 6 أشهر، لكى نعطى أنفسنا فرصة لوضع شروط واقعية للبناء، من منطلق أن حجم البناء غير المنتظم يمثل ضغطا هائلا على المرافق، كما يؤثر على الشكل الحضارى لمدننا وشوارعنا التى أصبحت بمثابة "جراجات مفتوحة"؛ نظرًا لعدم مراعاة توفير جراجات فى العمارات المبنية.

ونوّه رئيس الوزراء كذلك إلى الاجتماع، الذى تم عقده اليوم للمجلس الأعلى للتخطيط العمرانى، والذى تم فيه اتخاذ قرار مهم بتكليف وزارة الإسكان بالتعاقد مع الجامعات المحلية ( الإقليمية) فى المحافظات لإعداد اشتراطات لتنظيم العمران بالمحافظات.