الجمعة 27 نوفمبر 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

العلاوات الخمس والاستعلام عنها.. بدء صرف الشريحة الثانية اليوم لأقل من ٢٠٠٠ جنيه

الإثنين 06/يوليه/2020 - 09:52 ص
الرئيس نيوز
طباعة

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة نيفين القباج اليوم، الإثنين، فى صرف الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات والذين يحصلون على معاشات بقيمة  أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه  وفقًا لقيمة المعاش قبل الزيادة ( قيمة المعاش فى شهر يونيو).

العلاوات الخمس

ويبلغ عدد المستحقين 2.4 مليون قائم بالصرف، إذ قرر الصرف لهم أيام الاثنين والثلاثاء الموافقة 6 و7 من شهر يوليو، وذلك فى إطار خطة الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم.


واختتم أمس، الأحد، صرف الشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، إذ تلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة صرف المعاشات على مدى ساعات اليوم.


انتظام عمليات صرف معاشات شهر يوليو


وأشارت وزيرة التضامن، إلى انتظام عمليات صرف معاشات شهر يوليو في يومها الخامس معظم فترات اليوم مع حدوث بعض التكدسات أمام بعض فروع بنك ناصر الاجتماعي وتم اتخاذ تدابير حاسمة لعدم تكرار هذه التكدسات؛ حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى مساء اليوم الأحد  4.131 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية تزيد على 5.148 مليار جنيه.


هذا وتستقبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى، طلبات أصحاب المعاشات للاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومى باللغة الإنجليزية واسم الأم، بالتوزاى مع بدء صرف معاشات يوليو اعتبارا من اليوم الأربعاء، وتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة .


يهمك أيضاً:


الرئيس السيسي يستقبل نظيره الإريتري بقصر الاتحادية

عبر 7 رحلات.. وصول 1075 من العالقين المصريين فى الكويت

عبر الفيديوكونفرانس.. استكمال مفاوضات سد النهضة بحضور الدول الثلاث


وكانت هيئة التأمينات قد أكدت أنه بمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية nosi.gov.eg، وكتابة الرقم القومى باللغة الإنجليزية واسم الأم سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة عقب تفعيل موقع الهيئة.


الجدير بالذكر أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى قد أعلنت عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من الصرافات الآلية "ATM" اعتباراً من اليوم الأربعاء وأيضاً صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة التى من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتباراً من أول يوليو 2020 فى إطار خطة الدولة للتيسير على اصحاب المعاشات وضمان سلامتهم.


ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads