السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأوقاف تعلن شروط قبول دفعة جديدة لتدريب الأئمة والواعظات

الرئيس نيوز

أعلنت أكاديمية الأوقاف، اليوم الأحد، عن فتح باب التقدم لقبول الدفعة الثانية من الأئمة الراغبين فى الالتحاق بها.

وقالت الأكاديمية، إنه سيتم السماح للحاصلين على درجة الدكتوراة للتقدم للدفعة الجديدة بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا، بالإضافة إلى الحاصلين على درجة الماجستير بشرط ألا يزيد السن عن 40 عامًا.


أخبار الأوقاف اليوم


وأشارت إلى أنه سيتم قبول الحاصلين على ليسانس اللغات والترجمة أقسام اللغة "الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية"، بشرط ألا يزيد السن عن 45 عاما وألا يقل التقدير العام عن جيد.


ولفتت إلي أن قبول الأئمة الحاصلين على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف فى الليسانس ، فضلا عن قبول كل من اجتاز اختبار الإمام المتميز أو الإمام المجدد بنجاح بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا.

شروط القبول بالدفعة الجديدة

ألا يكون قد وقع عليه أى جزاءات آخر ثلاث سنوات، وأن يجتاز جميع الاختبارات المقررة لتصفية الدخول، بالإضافة إلى الإلمام ببرامج الحاسب الآلى، وأن يكون عمله الحالى الفعلى إماما على قوة أحد المساجد.


وأشارت الأكاديمية إلى أن الدراسة ستكون بالنظام المشترك بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بالأكاديمية فى منتصف شهر سبتمبر المقبل.


يهمك أيضاً..

العلاوات الخاصة ومفاوضات سد النهضة تتصدر اهتمامات الصحف

السيسي يصدر قرارات جمهورية بإعادة تخصيص قطع أراضى مملوكة للدولة

التخطيط: 691 عدد المشروعات الخضراء المدرجة بخطة العام المالي 202021


وتابعت أكاديمية الأوقاف: "على الراغبين فى التقدم تعبئة الاستمارة التى سيتم نشرها على موقع الوزارة اليوم الأحد، وختمها بخاتم المديرية، وإعادة إرسال صورتها على موقع الوزارة على رابط التقديم كمستند تقديم خلال أسبوع من تاريخ نشر الإعلان على الموقع الرسمى للوزارة".


واختتمت: "يسر الأكاديمية أن تعلن عن قبول دفعة جديدة من الواعظات المعتمدات لدى الوزارة سواء من الواعظات المعينات أم المتطوعات، فعلى من ترغب منهن فى الالتحاق بالأكاديمية تقديم طلبها على الاستمارة الخاصة بالواعظات على الموقع بسحبها وتسجيل بياناتها بها وتسليمها لمدير الدعوة بالمديرية التابعة لها فى موعد أقصاه أسبوع من تاريخ نشر الإعلان على الموقع الرسمى للوزارة".