الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كوبري إمبابة يتصدر "تويتر" بعد تطويره.. ومغردون: "عظيمة يا بلدي"

السبت 04/يوليه/2020 - 11:13 ص
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
Advertisements
دشن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "كوبري إمبابة، وتحدث عن الكوبري بعد تطويره، وقالت إحدى المغردات: "كوبرى إمبابة كان كوبري مخيف في الليل وكنت اختصر الطريق إلى الفورمنت من هذا الكوبري.. عملوا صيانة ورمموه وجددوه وتم افتتاحه.. عظيمة يا بلدي".

كوبري إمبابة


وقال محمد محسن مغرد آخر: "مصر تجدد معالمها.. الانتهاء من مشروع رفع كفاءة وتجديد وتطوير ‫كوبري إمبابة‬⁩ الأثري على النيل يدل على اهتمام مصر البالغ بمعالمها".

وأضاف مغرد آخر: "كوبري إمبابة بعد التجديد عظمة.. ‏محدش هيحس بالعظمة دي غير اللي بقاله أكتر من سنتين بيتعب في المواصلات بسبب التجديدات اللي حصلت للكوبري والزحمة اللي كنا بنشوفها كل يوم".

وأعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الانتهاء من مشروع رفع كفاءة وتجديد وتطوير كوبري إمبابة الأثرى على النيل، حيث قامت بتنفيذ المشروع شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل. 


يهمك أيضاً:



وأكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أنه خلال تنفيذ  المشروع  تمت المحافظة على النسق التاريخي للكوبري والذي يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1892 م، حيث تم استخدام قطاعات الكوبري الأصلية في أعمال الصيانة وإعادة التأهيل وإعادة التشغيل الكهروميكانيكي للفتحة الملاحية المتحركة وكذلك إعادة رصف الطرق الأسفلتية على الكوبري والمداخل والمخارج على ضفتي النيل، إضافة إلى التطوير الشامل لمشيات الأفراد  بإزالة طبقات الرصف القديمة وإنشاء بلاطات من الخرسانة المسلحة بدلاً منها، وكذلك إعادة تأهيل وتجديد كشافات الإنارة بالكوبرى، وتركيب 90 من أعمدة الإنارة الديكورية على امتداد المشايات العلوية.
Advertisements
ads
ads
ads