السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الجامعة الأمريكية ترد على اتهامات تحرش أحد طلابها بأكثر من 50 فتاة

الرئيس نيوز

أوضحت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أنه في ضوء الأنباء المتداولة، عن اغتصاب طفلة عمرها 14 عاما من طالب ينتمي للجامعة الأمريكية، وتهديده للطالبات، قالت: "إن الشخص يدعى أحمد بسام زكي، ليس طالباً حالياً بالجامعة، وترك الجامعة  عام 2018، ولا توجد أي علاقة بينه وبين الجامعة منذ تركها".

وأكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أنها لا تتسامح إطلاقاً مع التحرش الجنسي، وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة.
وتصدر هاشتاج "المتحرش أحمد بسام زكي" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال الساعات الأخيرة، إذ اتهمت فتيات درسن بالجامعة الأمريكية في القاهرة شاباً بالتحرش بأكثر من 50 فتاة واغتصاب طفلة عمرها 14 عاماً. 
بدأت القصة عندما اتهمت مجموعة من الفتيات خلال تغريدات "أ. ز" الشاب الذي يدرس في الجامعة الأمريكية بالتحرش بهن وابتزازهن إذا لم يلبين طلباته الجنسية.

وادعت إحدى الفتيات في تغريدة: "هذا الشخص تحرّش بي وبشقيقتي، عندما كان عمرنا 13 و14 عاماً، وهددنا بنشر صور مفبركة لنا، إذا لم نستجب لما يقول". 

واتهمت أخرى الشاب قائلة: "سبق وتحرّش بي، وطاردني وهددني مئات المرات، وفي إحدى المرات، وهددني بإخبار والداي، لكني لم أفعل ذلك، فقط أراد تهديدي كي أخضع له ولمطالبه الجنسية". 

واتهم حساب باسم حنين طنطاوي الشاب بالتحرش بها قائلة: "اتحرش بأكتر من 50 بنت وهدد بنات تانية كتير واغتصب أكتر من بنت وفيهم بنات كان سنهم 14 سنة.. بيتحرش ببنات بقاله أكتر من 5 سنين ولسة مش بيبطل لأن معندناش قانون رادع يخوف المتحرشين ولا عندنا ثقافة تحمي البنات وتخليهم مش خايفين يدافعوا عن نفسهم.. مش سهل أن أي بنت تحكي قصة تحرش أو اغتصاب فمن فضلكم متنسهومش ومتنسوش اسمه وانشروا الموضوع في كل مكان وفي كل دوايره".

وزعمت مغردة تدعى "نورا": "عشان بنات كتير اتكلمت ولاقوا نتيجة لكلامهم، بنات تانية اتشجعت النهاردة تفضح متحرش ومغتصب تاني..  
أحمد اغتصب وتحرش واعتدى جنسيًا على ما يقرب من الـ100 بنت بالأدلة والسكرينز، دمر حيوات بنات، ومازال بيمارس حياته بشكل طبيعي وعايش وسطنا عادي كدة".

وأضافت: "أحمد خريج الauc، من سنتين بنت فى جامعته نزلت بوست تقول أنه اتحرش بيها وبنات كتير قالت وأنا كمان، بس كالعادة صحابه دافعوا عنه عمياني ولأننا في مجتمع لو شاب قال على بنت إنها شمال الكل بيصدقه حالًا، لكن لو 100 بنت قالت على ولد أنه متحرش الكل بيطلب دليل، خرج منها".

واستكملت: "من يومين بنت اتكلمت أنه اغتصبها، وشكرًا للسوشيال ميديا اللي بتساعدنا صوتنا يوصل لبعض، بنات تانية اتشجعت وحكت اللي حصلها المواضيع اللي زي دي قد م الكلام فيها مؤذي للغاية ولكنه ضرورة لابد منها،