الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

لمراقبة الحسابات.. إغلاق منظومتي الدفع والمعاملات المالية الإلكترونية بجميع الجهات الأحد

الرئيس نيوز

ألزمت وزارة المالية كافة الجهاز الإداري بإغلاق كلًا من منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى ومنظومة ميكنة المعاملات المالية الحكومية بدءًا من الأحد المقبل مؤقتًا باستثناء كلًا من الضرائب والجمارك، فى إطار قيام وزارة المالية بمراجعة الحسابات للمنظومتين عن العام المالى المنتهى 2019-2020.

ومنحت الوزارة وفقًا لمستند رسمى تم تعميمه على جميع الجهات الحكومية، الوحدات الحسابية بكافة الجهات الإدارية مهلة شهر واحد فقط، حتى نهاية يوليو الجارى لإجراء التسوية لأى مناقلات تتم بعد 30 / 6/ 2020 وتسليم الحسابات الختامية المبدئية لقطاع الختامى بوزارة المالية ، مع تسوية كافة أوامر الدفع وعمليات التحصيل التى تم قبولها قبل انتهاء العام المالى المنتهى 2019-2020 بصرف النظر عن تاريخ التسوية.

ووجهت بفتح منظومة المعاملات المالية الحكومية المميكنة يومان لكافة الوحدات الحسابية ويومان إضافيين للهيئات الموازنية بعد صدور الموقف المالى النهائى لإجراء كافة التسويات الدفترية اللازمة ثم يتم الإغلاق النهائى للمنظومة، لافتة إلى أن اخر تاريخ للمعاملات على منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى هو يوم 30/6/2020.

كما وجهت الجهات الإدارية بإرجاء كافة المناقلات اللازمة لضبط الرصيد الدفترى مع الرصيد البنكى لحين موعد الرد على مناقضات الجهاز المركزى للمحاسبات والتى سيتم تنفذها من خلال الوحدة الحسابية المركزية فى الفترة بين 1/9/2020 وحتى 15/9/2020.

وحددت آلية تواصل إلكترونية بين وزارة الماليى والهيئات الداخلة فى الموازنة العامة للدولة عبر بريد إلكتروني [email protected]، بعد إغلاق المنظومة الممكينة للمعاملات المالية الحكومية بصورة نهائية لحل أى مشكلات طارئة.