السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

شهيد الشهامة محمود البنا يتصدر تريند "تويتر" في ذكرى ميلاده

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج "في الجنة يا بنا" تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في ذكرى ميلاد محمود البنا المعروف بـ"ضحية الشهامة".

قال محمد سالم أحد مغردون تويتر: "‏٢٠٠٢/٧/١ ميلاد محمود وفرحة قلوب، ‏٢٠١٩/١٠/٩ رحل محمود وترك في قلوبنا قصة يصعب وصفها ولا تنتهي ولا نعلم ماذا كتب الله لنا حتى لا نيأس.. ‏وقد تطمئن القلوب بالصبر لأجل شيء ننتظره وعوض الله مهما تأخر فليأتي يوما جابرا وستظل روحك تروى بالدعاء إلى أن نلقاك".
بينما قال مغرد آخر من أقاربه: "مرت 9 أشهر على رحيله من الدنيا لكنه ما زال في قلوبنا.. كل عام وأنت في الجنة ونعيمها"، وأضاف ثالث: "عيدك أحلى في الجنة يا محمود إحنا بنحبك وعمرنا ما هننساك عشان أنت أخونا".
وقال محمد البنا والد الشهيد في تغريدة على تويتر: "كن في الدنيا كعابر سبيل واترك ورائك كل أثر جميل فما نحن في الدنيا إلا ضيوف وما على الضيف إلا الرحيل محمود أثناء استخراج بطاقته وكأنه يوثق أهم محطات حياته لتعيش روحه الطيبة في وجدان القلوب.. ‏طابت لياليك في الجنة فنعيمها باق وليس بفان".
ومنذ شهر قضت محكمة استئناف شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بتأيد الحكم على المتهمين بقتل محمود البنا والمعروف إعلاميا بضحية الشهامة، بالسجن على المتهم الأول محمد أشرف راجح 15 عاما، وإسلام عواد 15عاما، ومصطفى محمد 15 عاما، وإسلام البخ 5 سنوات.

وكان اللواء محمد ناجى، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عمارة، مدير المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد استقبال مستشفى تلا المركزى "محمود. ع. أ" طالب بالصف الثالث الثانوى، جثة هامدة إثر طعنات نافذة بالبطن.

بالانتقال والفحص تبين قيام "راجح .م" 18 عاما بالتعدي عليه بمطواة نتيجة مشادة كلامية حال معاتبته على مغازلة جارتهما، أثناء تواجدهم فى إحدى المقاهي، وتم تحرير محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.