الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

خاص.. 6 تغييرات و3 استراحات في مباريات الدوري المصري

الرئيس نيوز

فجر مصدر مسئول داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إجراء تعديلات بالجملة في قوانين المباريات بالدوري المصري في الفترة المقبلة بعد استئنافه في بداية شهر أغسطس المقبل، بعدما تم تعليق النشاط الرياضي منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

6 تغييرات في الدوري المصري


وقال المصدر إن الاتحاد الدولي "فيفا" منح كل اتحاد محلي حرية تغيير قوانينه في المباريات بسبب تفشي فيروس كورونا، وإن لجنة الحكام في الاتحاد المصري استقرت على إجراء 5 تغييرات في مباريات الدوري المصري و6 تغييرات في مباريات كأس مصر، بدلا من 3 فقط، وذلك للحفاظ على سلامة اللاعبين وتوفير كافة سبل السلام.

وتابع المصدر أنه سيكون هناك 3 استراحات في المباراة بدلا من استراحة واحدة بين شوطي المباراة، وذلك من أجل تعقيم اللاعبين والحفاظ على سلامتهم، بحيث يكون هناك استراحة في منتصف الشوط الأول، واستراحة ثانية بين شوطي المباراة على أن تكون الاستراحة الثالثة في منتصف الشوط الثاني.

موعد عودة الدوري المصري


وكان اتحاد الكرة قد حدد يوم 25 يوليو موعدًا لعودة الدوري إلا أن الأندية طلبت مد فترة التأهيل ليصبح موعد انطلاق الدوري في الفترة ما بين 10 أغسطس وحتى 15 أغسطس، وتنتظر اللجنة اجتماع الاتحاد الإفريقي "كاف" المقرر له يوم الثلاثاء من أجل اتخاذ موعدًا رسميًا لعودة الدوري يوم الخميس المقبل.

تابع أيضاَ:



وتقوم اللجنة بعد الإعلان عن موعد عودة المسابقة المحلية، بعمل جدول للدوري الممتاز يلتزم به الجميع ولا يمكن تغييره لأي حال من الأحوال، بالإضافة إلى وضع بند بتوقع أقصى العقوبات على الفريق الذي لم يتلزم بتلك اللوائح.

معسكرات للحكام على 3 فترات


وأتم المصدر تصريحاته أن هناك 3 معسكرات للحكام لتأهيلهم ومنحهم القوانين الجديدة للحفاظ على سلامة جميع اللاعبين، بحيث يضم كل معسكر 50 حكمًا.