الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم.. زيادة أربع جنيهات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الاثنين، في مستهل تعاملات الأسبوع مدعومة بارتفاعه في الأسواق العالمية مع انتعاش الطلب على الملاذات الآمنة، وعزوف المستثمرين عن المخاطرة، تحت ضغط مخاوف من تجدد انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19) في ظل تصاعد عدد الإصابات عالميا.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 4 جنيهات ليسجل عيار 24 نحو 70ر909 جنيه، وسجل عيار 21 نحو 796 جنيها، وعيار 18 نحو 25ر682جنيه، وسعر جنيه الذهب نحو 6368 جنيها، بارتفاع بلغ 32 جنيها، فيما سجل سعر أوقية الذهب 1772 دولارا.

ارتفاع أسعار الذهب


وتراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي يوم الاثنين مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، مما دفع بعض الدول إلى استئناف الإغلاقات الجزئية التي قد تضر بالطلب على الوقود.
 
يتجه برنت لتحقيق زيادة شهرية ستكون الثالثة على التوالي في يونيو  بعد أن مدد المنتجون العالميون خفضا غير مسبوق للمعروض بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية يوليو تموز، في حين تحسن الطلب على النفط بعد تخفيف الدول في أنحاء العالم إجراءات الغلق الشامل.
 
لكن حالات الإصابة العالمية بفيروس كورونا تخطت العشرة ملايين أمس الأحد إذ تكابد الهند والبرازيل تفشيا يتجاوز العشرة آلاف حالة يوميا. وظهرت إصابات جديدة في دول مثل الصين ونيوزيلندا وأستراليا، مما حدا الحكومات لإعادة فرض قيود.
 
وقال هوي لي، الاقتصادي في بنك أو.سي.بي.سي السنغافوري، ”الموجة الثانية من العدوى لم تغادرنا.. يكبح ذلك حالة التفاؤل التي لاحظناها في الأسابيع الستة إلى الثمانية الأخيرة“.
 
وأضاف أن عوامل أخرى تحد من ارتفاع أسعار النفط حاليا تشمل ضعف هوامش التكرير وارتفاع مخزونات الخام واستئناف الإنتاج الأمريكي.
 
وقال برايان لان العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال للتجارة في سنغافورة ”كمية المال الذي تضخه الحكومات يدعم بالقطع الذهب كملاذ آمن، مع استمرار وضع كوفيد-19“ في ظل انخفاض أسعار الفائدة عالميا، مشيراً إلى أن الذهب شهد بعض عمليات جني الأرباح بعد أن بلغ تقريبا مستوى 1780 دولارا بسبب ارتفاع الدولار والأسهم بصفة عامة.

تابع أيضاً:


ومحا الدولار جزءا كبيرا من الخسائر التي تكبدها هذا الأسبوع.وارتفعت أسواق الأسهم الآسيوية، لكنها تتجه لاختتام الأسبوع دون تغيير يُذكر مع تبديد ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 أثر بيانات اقتصادية مشجعة.
 
وترتفع حالات الإصابة في الولايات المتحدة، بينما أُصيب بالمرض 9.51 مليون شخص في أنحاء العالم بحسب إحصاء لرويترز.