الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: 60 ألف وحدة إسكان بديلة للمناطق غير الآمنة بالقاهرة

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إطلاق بوابة مصر الرقمية وحزمة خدمات كبيرة تقدم إلكترونيا اعتبارا من أغسطس، وتشمل خدمات مثل المرور والاستثمار، مؤكدا أن الهدف هو الوصول إلى 155 خدمة بنهاية هذا العام تقدم بشكل إلكترونى للتيسير على المواطن المصرى.

وحول خدمة الإنترنت أضاف رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، كنا رقم 40 على متسوى أفريقيا فى سرعة الإنترنت، ووصلنا إلى رقم 2 على مستوى القارة نتيجة الاستثمارات الكبيرة التى تم ضخها فى القطاع.

قال مدبولى، إن محاور وتطوير شرق القاهرة اعتمد على دراسة يابانية عن الحركة فى القاهرة الكبرى، ونفذنا أضعاف هذه الأعمال، سواء فى شرق القاهرة والآن جارى العمل فى غرب القاهرة، افتا إلى أن تم تنفيذ 60 ألف وحدة إسكان بديل داخل القاهرة.  

وأضاف أن الدولة تعمل على تطوير شبكة الطرق، على رأسها شبكة المحاور الرئيسية، والطرق الرئيسية بين القاهرة والمحافظات، إضافة إلى شبكات المترو والقطار الكهربائى، لحل معضلة حركة النقل داخل القاهرة، وتم أيضا تنفيذ جزء من تطوير غرب القاهرة بالقرب من المتحف الكبير لتكون جاهزة مع الافتتاح بشكل كامل. 

وأشار مدبولى، إلى أن الحكومة تعمل على تطوير المناطق غير الآمنة وغير المخططة والتراثية، وهناك مقولات بأن الحكومة سوف تهمل العاصمة القديمة بالانتقال إلى العاصمة الجديدة، ولكن الحكومة سعت إلى تطوير القاهرة بشكل كامل، لافتا إلى تنفيذ 60 ألف وحدة إسكان بديل داخل القاهرة.