الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: استصلاح مليون و200 ألف فدان خلال السنوات المقبلة

الرئيس نيوز

قال المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك مشروعات ضخمة فى مجال الطاقة، تقدر بـ 19 مليار دولار، مشيرا إلى أن الحكومة تتوسع فى تطوير شبكات تطوير وتوزيع الكهرباء. 

وأضاف مصطفى مدبولى، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن قطاع الزراعة من أهم الأولويات خاصة أن جائحة كورونا أثبتت أهمية القطاع، استصلاح حجم كبير من الأراضى ونعتمد على المياه المعالجة والصرف الزراعى، مليون و200 فدان خلال السنوات القليلة القادمة يتم إضافتهم للرقعة وانتاجهم يدخل ضمن منظومة الاكتفاء الذاتى. 

وأشار المهندس مصطفى مدبولى، إلى أن قطاع الاتصالات فى مصر واعد، وتعملنا من منحة كورونا كيفية الإسراع فى التحول الرقمى، وأن اغلب الخدمات تقدم من خلال التكنولوجيا، وهناك مشروعات ضخمة فى ملف التحول الرقمى، ومساعدة المواطنين على الحصول على الخدمات دون الحاجة للنزول، والدولة خصصت 15 مليار جنيه لقطاع الاتصالات. 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن رؤية 2030 تهدف إلى أن تكون مصر من أفضل دول العالم فى كل نواحي الحياة، وهناك خطط تعمل عليها الدولة بخطط قصيرة المدى وطويلة المدى، لضمان عدم تأثر الاقتصاد بالظرف الاستثنائي شديد القسوة الآن.

أوضح أن مصر ستركز العامين المقبلين على قطاعات التشييد والبناء والاتصالات والتجارة وسلاسل التوريد، لضمان استمرار الاقتصاد بقوة، مضيفًا أن خلال العقد القادم ستكون من أكبر دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قطاع التشييد والبناء، وستضم مصر أكثر 30% من حجم النمو العمراني الموجودة على مستوي العالم بسبب المشروعات الضخمة الجارية الآن.

وأوضح مدبولى، أنه في ظل الظروف الحالية الاستثنائية كان لا بد من ضخ استثمارات لضمان استمرار عمل كل قطاعات الدولة، وعدم تأثر حركة وفرص العمل، مشيرا إلى أن خطة  العام المالي القادم تتضمن 300 مليار جنيه إنفاق حكومي في مشروعات التشييد ولبناء، وخلاف مشروعات البنية الأساسية والمرافق ليصل الرقم 400 مليار جنيه".