الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: توصلنا لأدوية ستضاف لبروتوكول علاج كورونا

الرئيس نيوز


أكدت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" بوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة العلمية تجري الأبحاث والتجارب السريرية، بمراحل مختلفة بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والصحة ومستشفيات العزل، منذ بداية جائحة كورونا.

وأضافت "العسال"، أن من خلال هذه التجارب تم التوصل من خلالها، والاختبارات السريرية، إلى عدة أدوية لتحديث البروتوكول العلاجي، وهناك مفاجآت سيتم الإعلان عنها قريبا.

وتابعت رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بالصحة، خلال حوارها في برنامج "المواجهة"، على شاشة "Extra news"، أنه لابد من الاستقرار في أعداد الإصابات، حتى نتوصل إلى الأعداد النهائية، والوصول إلى الذروة، فذروة جائحة كورونا لن تظهر إلا بعد الوصول إليها، والنزول منها، وتستمر في الهبوط حتى تنتهي.

وأشارت إلى أن نسب الشفاء من فيروس كورونا في مصر مرتفعة للغاية، خاصة نسب تحول الحالات من إيجابية إلى سلبية، وهذا يعد مؤشرا إيجابيا بشكل كبير.

وأوضحت أن معدلات الوفيات ثابتة بشكل كبير في مصر، بجانب معدلات الإصابة بكورونا، والفترة الماضية شهدت تزايد عدد الوفيات بالفيروس بعد تخطي عدد الإصابات الـ1000 إصابة.