الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مصر كبيرة".. إثيوبيا تتصدر "تويتر" في حملة دعم للقاهرة بمفاوضات سد النهضة

الرئيس نيوز

بعد فشل الجولة الأخيرة من المحادثات مع مصر والسودان الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق يحكم كيفية ملء السد وتشغيله، تصدرت أثيوبيا تريند "تويتر"، بعد موقفها المتعنت في المفاوضات وإعلان أنها ستبدأ في ملء خزان السد في يوليو.
 
وتعددت تغريدات رواد السوشيال ميديا من مصر والوطن العربي التي هاجمت الموقف الإثيوبي المتعنت حول أزمة سد النهضة، وتقديم الدعم لمصر والقيادة السياسية لتجاوز الأزمة التي تدخل في إطار الأمن القومي.

قال أحد المغردين من السعودية: "كل مسلم حول العالم يراقب محادثات ⁧‫سد النهضة ولا نقبل بأي ضرر للشعب المصري، وعلى أثيوبيا أن تفهم بأن مصر ليست وحدها والعالم الإسلامي معها قلباً وقالباً".

واستكمل مغردون مصريون في تغريدات أخرى موجهة إلى دولة إثيوبيا: "‏علموهم أننا لا نركع إلا فى السجود لله"، بينما كتب آخر: "إجراءاتنا ستكون"صريحة وواضحة حال فشل مجلس الأمن بإيقاف أثيوبيا عن بدء ملء سد النهضة".

وقال آخر: "الخطاب الإثيوبي المتعجرف ليس له تفسير سوى أن أديس أبابا تريد أن تقول إنها قادرة أن تأخذ موقف متشدد مع مصر، وده آخرها أن تنال شرف المواجهة الكلامية فقط". واستكمل: "أديس أبابا أضعف من أن تتحدث بهذه اللهجة والعبرة بالنهايات.. مصر كبيرة".