الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لدور هيئة سلامة الغذاء

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على دعم الحكومة لدور الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لأداء دورها فى ضمان غذاء آمن للمصريين.

وشدد مدبولي، على ضرورة تسريع آليات عمل مكاتب الهيئة لدى الجمارك، لضمان عدم تأخير الإفراج عن الشحنات، فى إطار عمليات التطوير الشامل لمنظومة الجمارك المصرية.


دور هيئة سلامة الغذاء


يأتي ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الدكتور حسين منصور، لبحث الملفات التى تتولاها الهيئة.

واستهل رئيس الهية القومية لسلامة الغذاء اللقاء بالإشارة إلى بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مؤخرا مع هيئة الدواء المصرية لتحديد ضوابط وآليات التعامل فى مجال المكملات الغذائية التى تنتجها مصانع الأدوية المرخصة من هيئة الدواء المصرية، بما يضمن تحقيق أقصى درجات سلامة وجودة المنتجات والمكملات الغذائية، حفاظا على صحة وسلامة المواطن.

وأشار إلى توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة ومركز البحوث الزراعية، فى مجال تقديم فحوص واختبارات العينات الغذائية، بالإضافة إلى توقيع أربعة عقود بين الهيئة والمعامل المختصة التابعة لمركز البحوث الزراعية لتحليل المنتجات الغذائية لأغراض الاستهلاك المحلى والتصدير الخارجى.


يهمك أيضاً:


"العدل" يلحق بـ"المصرى الديمقراطى" فى تحالف "مستقبل وطن" الانتخابى

بعد تحذير السيسي بشأن سرت.. الجيش الليبي يضع خريطة الحظر الجوي


وأضاف أن الهيئة ستتوسع فى توقيع هذه العقود مع مختلف الجهات، باعتبار أنها الجهة المعنية بسلامة الغذاء لحماية المستهلك المصرىى، وضمان تداول منتجات غذائية آمنة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن اللقاء تطرق إلى مقترحات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الفترة المقبلة، ومنها مقترح تطوير المجازر لتتواكب مع أعلى المعايير العالمية، واستغلال كل مخلفات هذه المجازر بطريقة آمنة تحافظ على البيئة، وترتقى بجودة اللحوم والجلود ومستوى سلامتها، إذ أكد رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن عملية التطوير ستمثل نقلة نوعية لم تحدث من قبل.