الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

امتحانات الثانوية العامة.. حقيقة تسريب امتحان مادة اللغة العربية اليوم

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن حقيقة تسريب امتحانات مادة اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن صفحات الغش الإلكتروني هدفها إثارة البلبلة والنصب على الطلاب.


حقيقة تسريب امتحان العربي


وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب لعدم الاستماع لصفحات التواصل الاجتماعي نهائيا خلال هذه الفترة، داعيا إلى عدم الالتفات إلى ادعاءات التسريب وشاومينج وأمثاله.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة سوف تسير وفق ما خططت له الحكومة، داعيا الطلاب إلى التواجد أمام اللجان من الثامنة صباحا حيث سيتم منع الدخول إلى اللجان بعد التاسعة، على أن ينطلق الامتحان في العاشرة.

وكانت قد نشرت صفحة الغش الإلكتروني شاومينج بيغشش ثانوية عامة ٢٠٢٠ أوراق من امتحان لغة عربية على أنه امتحان اللغة العربية الذي سوف يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم.

وأكد شاومينج، أنه سوف يرسل الامتحان للطلاب بمقابل مادي، لكن اكتشف الطلاب أنه امتحان اللغة العربية لجامعة حلوان بالعام الماضي.


يهمك أيضاً:


رئيس الوزراء يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية العامة

وسط إجراءات احترازية.. بدء امتحان الثانوية الأزهرية


ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.