الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرى تشن حملة موسعة لإزالة التعديات على نيل القاهرة

الرئيس نيوز

نفذت وزارة الموارد المائية والري، حملة إزالات موجعة لواحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي على نيل القاهرة حيث نفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل حملة لإزالة التعديات بناحية منيل شيحة محافظة الجيزة في ضوء الملاحقات التي يقوم بها القطاع للتعديات المتوارثة منذ سنوات. 

قال المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، إن أجهزة القطاع قامت بإزالة واحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي على نيل القاهرة والتى تمثلت في قيام أحد كبار رجال الأعمال بالتعدي على أحدى الجزر النيلية التي يضع يده عليها منذ عشرات السنين، وكان قد قام بأعمال تسويه وردم قُدرت بـ ١٢ ألف متر مسطح مستغلا الجزيرة المخصصه للزراعة وتحويلها إلى جزيرة سياحية للتربح وإقامة الحفلات والأفراح عن طريق الردم المخالف بمجري نهر  النهر.

وأوضح خالد، أن أجهزة القطاع رصدت وتابعت الوضع الحالي للمخالفة وتم التوثيق لأعمال الردم المخالف من خلال التنسيق مع المعاهد البحثية بالوزارة واستخدام تقنيه الاستشعار عن بعد.

وأشار رئيس القطاع، إلى التنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية على مدار يومين وتم إزالة الأعمال المخالفة من أسوار وكميات ردم غير مسبوقة، مؤكدأ أنه تم إحالة المتعدي للنيابة العسكرية التي أعملت شئونها وتم حبس المتعدي ١٥ يوما على ذمة القضية .

كما أكد، أن الوزارة ماضية بكافة أجهزتها قدما في إزالة كافة التعديات على مجري نهرنا الخالد لتبقى مصر هبة النيل.