الإثنين 17 مايو 2021 الموافق 05 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بسبب كورونا.. الصحة: 38% انخفاضا بالعلاج على نفقة الدولة

السبت 20/يونيو/2020 - 09:38 ص
الرئيس نيوز
طباعة


وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، الدعوة لأصحاب الأمراض المزمنة بالتوجه لأقرب وحدة صحية، أو مركز طبي، لصرف العلاج ولإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وأكدت "زايد"، أنه تم إعلان أن صرف العلاج سيكون مدته 3 شهور، لكن انخفضت نسبة العلاج على نفقة الدولة 38% لأن المرضى لا يتوجهون لصرف العلاج خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة، بأننا مستمرون في حملات 100 مليون صحة، وصحة المرأة وخلافها بالتوازي مع علاج مرضى كورونا، لكن المواطن مش راضي يجي.

ولفتت إلى أن حملة 100 مليون صحة عالجت 2.7 مليون مواطن من فيروس سي، مضيفة: "لو لم تحدث الحملة، كانوا هؤلاء عرضة للإصابة بكورونا، وهم يعانون من فيروس سي كانت وفيات كورونا سترتفع تماما".

وأشارت إلى أن حملة السيدات خلال 6 شهور كشفت على 6.2 مليون سيدة، وهذه الحملات جعلت المواطن المصري أكثر قدرة على مواجهة كورونا، قائلة: "الأمراض المزمنة عامل مصاحب في كل وفيات كورونا، حيث يعاني المصاب من مرضين أو ثلاثة".

وأكدت على توفير أخصائيين أمراض مزمنة في الوحدات الصحية، وقوافل طبية عبارة عن سيارتين لمن لا يتلقى علاجا على نفقة الدولة سيتم الكشف عليه وإصدار قرار بعلاجه ضمن التأمين الصحي.

كما وجهت وزيرة الصحة، رسالة للأطباء والممرضات فوق سن المعاش للتعاقد معهم للعمل ضمن القوافل الطبية، والوحدات الصحية.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads