الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التضامن: إنقاذ طفلين بلا مأوى وإلحاقهم بدور التربية في الجيزة

الرئيس نيوز

تلقى فريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بلاغا يفيد بوجود طفلين بلا مأوى بمنطقة وسط القاهرة وعلى الفور انتقل الفريق لمحل البلاغ وتم العثور على الطفلين بصحبة عدد من رجال الشرطة والمبلغ. 

وأجرى فريق البرنامج جلسة دراسة حالة أولية للطفلين تبين من خلالها أن أحدهم يدعى (ع . م) ويبلغ من العمر 15 عاما، وأنه ترك المنزل بسبب انفصال الأب والأم وزواج الأم من آخر، فانتقل للعيش مع أهل الأب فساءت معاملته فلجأ للشارع. 

أما عن الطفل الاخر فيدعى (ع . ا) يبلغ من العمر 15 عاما أيضا، ولاذا هو الآخر بالفرار للشارع هرباً من قسوة الجدة بعد أن استقر به الحال للعيش معها بعد انفصال أبويه وزواج كل منهم من آخر.

واتخذ فريق البرنامج كافة الإجراءات اللازمة لإلحاق الأبناء بدور التربية بالجيزة لتوفير مسكن أمن لهم وتوفير حياة  كريمة لهم، وسيتولى مسئول إدارة الحالة  بفريق البرنامج  استكمال ملفات الأبناء وتوفير كافه الخدمات اللازمة لاستقرار حياتهم بشكل طبيعى.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة الأطفال بلامأوى من ١٧ وحدة متنقلة تجوب ١٣ محافظة هى الأعلي كثافة للأطفال. 

وطالبت الوزارة بضرورة الإبلاغ عن الأطفال والكبار بلاماوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ ومن خلال صفحة الوزارة والبرنامج علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".