السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة: عودة الطلاب المصريين العالقين بالسودان قريبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، عن إنهاء موقف المصريين العالقين بالسودان والبالغ عددهم حوالى 800 فرد من الطلبة وممن توقفت أعمالهم أو انتهت إقامتهم، مؤكدة عودتهم إلى أرض الوطن خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد إنهاء كل الإجراءات الخاصة بعودتهم.

وتقدمت "مكرم"، بمذكرة عرض للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تضمنت الموقف الكامل للمصريين العالقين بالسودان، ويتم العمل حاليا على إنهاء جميع إجراءات خروج المصريين ونقلهم إلى الحدود المصرية السودانية مطلع الأسبوع المقبل.

وأضافت وزيرة الهجرة، أنه جار التنسيق مع أشرف عطية محافظ أسوان، الذى قدم كل سبل التعاون والتيسيرات لإنهاء كل ترتيبات عودتهم إلى أرض الوطن عبر الحدود المصرية، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية. 

كما وجهت الوزارة أتوبيسات نقل تقلهم من الحدود المصرية السودانية للداخل المصري، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى من خلال مؤسسة "جود" برئاسة المهندس ممدوح عباس.

وأهابت الوزيرة، بالمواطنين المصريين بالسودان والراغبين فى العودة إلى مصر الإسراع فى تقديم طلب للسفارة المصرية بالسودان حتى يتسنى لهم العودة ضمن هذه الرحلات الاستثنائية.