الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عمرو يوسف يجسد شخصية الملك "أحمس" في "كفاح طيبة"

الرئيس نيوز

في مفاجأة من العيار الثقيل قررت شركة "سينرجي" خوض تجربة درامية جديدة بحقبة الفراعنة، عن شخصية "الملك أحمس"، صانع المجد العسكري المصري في التاريخ القديم والذي انتصر على الهكسوس وطردهم من مصر.

ويقوم ببطولة المسلسل الفنان عمرو يوسف الذي يجسد شخصية أحمس خلال العمل الذي يحمل اسم "كفاح طيبة" المأخوذ عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ تحمل نفس الاسم.

وعلم "الرئيس نيوز" أن العمل سيكون إنتاج مشترك بين سينرجي وشركة أروما، ويقوم بكتابة السيناريو المؤلف محمد دياب، ويتولى إخراجه حسين المنباوي، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسل "الفتوه" خلال رمضان الماضي وهو أحد أعمال التي تنتمي لدراما الحقبة التاريخية.

وتمزج رواية نجيب محفوظ قصة كفاح أهل طيبة بقصة حب الملك أحمس، فرغم حصوله على النصر لم تغب عن ذهنه صورة الأميرة القادمة من الصحراء ابنة عدوه الهكسوسي والتي ظلت ملامحها محفورة في قلبه، منذ أن شاهدها لأول مرة على ظهر السفينة الفرعونية، ولكنه يضحي بعاطفته في سبيل طيبة.

وكان الفنان عمرو يوسف اعتذر منذ فترة عن تقديم مسلسل "سيف الله" الذي يجسد حياة خالد بن الوليد، وتعاقد بدلا منه على بطولة العمل الفنان ياسر جلال.