الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الاستعلام الإلكتروني عن قيمة المعاش الشهري

الرئيس نيوز

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تدشين موقعا إلكترونيا للرد على استفسارات ومعرفة قيمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والتظلم في حال وجود شكوى.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعي لتخفيف العبء علي المواطنين وأصحاب المعاشات، على أن يتم الاستعلام بداية من يوم 24 يونيه.

الاستفسار عن قيمة المعاش الشهري إلكترونياً


وأضافت القباج، أن خاصية الاستعلام الالكتروني عن المعاشات والعلاوات الخمسة ستكون متاحة اعتبارمن يوم 24 يونيه الجاري من خلال الموقع الاليكتروني للهيئة، وأنه لمعرفة الاستحقاق من عدمه يتم عمل استبيان إلكتروني للاستعلام عن الاستحقاق من خلال الرقم التأميني أو القومي لمعرفة إذا كان مستحق ام لا وقيمة المعاش وكيف يحصل عليه وتاريخ الحصول عليه، موضحة أن العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات ستكون بنسبة 80% من قيمة العلاوة عن الأجر الأساسي.

وأهابت الوزيرة، بالمواطنين الاستعلام  عن أي استفسارات قبل الذهاب إلى مكاتب  التأمينات  من خلال الاستعلام الالكترونى تسهيلا عليهم، وكذلك لتشجيع المواطنين على الدفع بالمحمول.

كما أوضحت أن صاحب المعاش ليس بحاجة أن يقدم طلب أو يدفع مبلغ مالي أو مصروفات لأنها خدمة مجانية بالكامل،  وفقا لما أقره رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى في أحقية أصحاب المعاشات للعلاوات، لافتة إلى أنه قريبا ستشهد  طفرة كبيرة مع خاصية ميزة بالتنسيق مع البنك المركزي.

يهمك أيضاً:


هذا وشهدت المعاشات طفرة كبيرة على مدار السنوات الماضية وأنه فى عام 2013/2014 كانت قيمة المعاشات المنصرفة 86.5 مليار جنيه لعدد 8 مليون و693 الف مستفيد ووصلت فى عام 2019 /2020 إلى  ما يقرب من 236 مليار جنبه لعد 9.9 مليون مستفيد، كما أن حد أدنى معاش شهر خلال هذه الفترة زيادة من 450 جنيه إلى 900 جنيه.

فيما يبلغ عدد المستفيدين من العلاوات ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص،  وسيتم الصرف بأثر رجعي، وتبلغ تكلفة العلاوات سنوياً  7 مليار جنيه بإجمالي تكلفة صرف 35 مليار جنيه.

- للاستعلام عن الخدمة من خلال الرابط التالي..

https://www.nosi.gov.eg/ar/Services/Pages/Querying/GetInsuredDetails.aspx