الإثنين 03 أغسطس 2020 الموافق 13 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التجارة عبر "فيس بوك" وجوجل في قبضة الضرائب

الإثنين 15/يونيو/2020 - 10:05 ص
الرئيس نيوز
اسلام عبد الرسول
طباعة
Advertisements
كشف محمد معيط وزير المالية، عن أن مشروع قانون تعديلات الضريبة على القيمة المضافة استحدث نصوصًا جديدة تُعالج كيفية المعاملة الضريبية وإجراءات تحصيل الضريبة على المعاملات الرقمية بما يتماشى مع الاتجاهات الدولية فى هذا الشأن من خلال تعريف هذه المعاملات، والالتزامات المقررة على «غير المقيم» ممن يتعامل فى التجارة الإلكترونية، وتنظيم عمليات «التسجيل المبسط لغير المقيمين»، وتحصيل الضريبة المستحقة على هذه المعاملات.

وكانت مصادر مسئولة أكدت لـ"الرئيس نيوز"، أنه سيكون هناك إجراءات تنظيمية لتلك التجارة والشبكات وغيرها من الإجراءات والتراخيص المنظمة لذلك وسيكون به باب عن الضرائب المستحقة. 


كانت المسودة الأولية لمشروع قانون الضريبة على الدخل الجديد شددت على ضرورة إخضاع الاقتصاد الرقمي للضرائب على أرباح التعاملات التجارية، التي تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت المصادر أنه سيتم خضوع تلك المعاملات التجارية لضريبة القيمة المضافة، سواء بالسعر العام أو بسعر موحد، تيسيراً على الشركات.


اقرأ ايضا

مصادر تكشف كيف تدار الانتخابات البرلمانية المقبلة ومصير التحالفات (6)

" الإفلاس القطرى".. حذف شعار الدوري الإيطالي من قناة"بى ان سبورت" bein sport

"لعبة إيران".. لماذا أصدرت طهران 3 بيانات عن اعتقال جاسوس تورط في اغتيال سليماني


وقالت المصادر إن الاجتماع الذي تم مع شركة فيسبوك اقترحت الشركة فرض ضريبة قطعية لسهولة التحصيل، مثلما تم في عدد من الدول التي أخضعت المعاملات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للضريبة.


كان فيسبوك فرض ضريبة 18% على المعلنين المصريين عبر فيسبوك، إذا لم يقدموا شهادة التسجيل بضريبة القيمة المضافة وهو ما نفاه مسئولون حكوميون، بشأن توريد تلك الضريبة للخزانة العامة المصرية.

Advertisements
ads
ads
ads