الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

500 جنيه رسوم الحصول على بيانات الناخبين في الدوائر

الرئيس نيوز

أقر مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، التعديلات الجديدة لقانون مجلس النواب، ومباشرة الحقوق السياسية، والهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك فى إطار إنهاء قوانين الاستحاقاقت الدستورية المنتظرة علي مستوي مجلس النواب ومجلس الشيوخ، والمرجح لها أن تكون مع نهاية العام الجاري.

وتضمنت (المادة الثانية)ب استبدال نصوص جديدة بنصوص المواد أرقام (1، 3، 4، 5، 8/بند 6، 10/الفقرتين الثانية والرابعة، 11/الفقرة الثانية، 17/الفقرة الأولى، 18/الفقرة الأولى، 31/الفقرة الأولى، 32/الفقرة الثالثة، 45/الفقرة الأولى، 51) من قانون مجلس النواب الصادر بالقانون رقم 46 لسنة 2014.

المادة (18)- الفقرة الأولى تضمنت تعديل هذه الفقرة بزيادة قيمة الرسوم التي يتم تأديتها للهيئة نظير حصول كل مترشح، أو حزب له مترشحون، بالدائرة الانتخابية ولممثلي القوائم بالدائرة ذاتها، على بيان بأسماء الناخبين في هذه الدائرة على قرص مدمج يتضمن اسم الناخب، ولجنته الانتخابية، ورقمه فيها، على غرار مجلس الشيوخ لتكون خمسمائة جنيه بدلاً من مائتي جنيه، وذلك لتوحيد قيمة الرسم المؤدى عن هذه الخدمة في القانونين نظراً لاتفاق طبيعتهما، والعلة من التعديل أن القيمة السابقة (مائتي جنيه) تم تقديرها عام 2014 أي قبل تحرير سعر الصرف، وهو ما يتطلب زيادتها بنسبة معقولة تتفق وطبيعة الخدمة المقدمة.

مادة (18)- الفقرة الأولى:بعد الموافقة تضمنت  يكون لكل مترشح أو حزب له مترشحون بالدائرة الانتخابية ولممثلى القوائم بالدائرة ذاتها، الحصول من الهيئة الوطنية للانتخابات أو الجهة أو الجهات التى تحددها على بيان بأسماء الناخبين فى هذه الدائرة على قرص مدمج يتضمن اسم الناخب، ولجنته الانتخابية، ورقمة فيها، مقابل أداء رسم مقداره خمسمائة جنيه.