الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المدارس المصرية اليابانية تستعد لبدء المقابلات الشخصية للتلاميذ المتقدمين للعام الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أكدت المدرسة المصرية اليابانية، اليوم الأحد، على الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء المقابلات الشخصية للتلاميذ المتقدمين للالتحاق بالمدرسة في العام الدراسي الجديد 2020/2021.

وشددت إدارة المدرسة، على الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بتعقيم وتنظيم المدرسة، وارتداء الكمامات، وعدم التزاحم منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الجمعة الماضي كان آخر يوم في التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/2021 بمرحلة رياض الأطفال kg1. 

وحذرت وزارة التربية والتعليم من أنه أي خطأ في البيانات الشخصية قد يتسبب في عدم القدرة على التواصل مع ولى الأمر، وقد يتسبب في فقدان الفرصة الوحيدة المتاحة.

وقالت وزارة التربية والتعليم: تتاح الفرصة مرة واحدة فقط لولى الأمر لتسجيل بيانات نجله، وبمجرد انتهاء التسجيل والضغط على زر "حفظ" وظهور رسالة "تم التسجيل بنجاح"، لا يمكن تعديل البيانات المسجلة للتلميذ، ويقوم ولى الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والإقرارات التى تحددها وتقررها وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بما يكفل الالتزام الكامل بنظام تشغيل المدارس.

كما شددت وزارة التربية والتعليم، على أنه فى حالة إكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أى معلومات عن حالة الطالب الصحية يحق لإدارة المدرسة اتخاذ الإجراءات القانونية والجنائية ضد ولى الأمر ولن يكون له الحق في أي مطالبات أو تعويضا أي كانت.

ويعتبر كل المتقدمين مرشحين للقبول مبدئيا في حدود أكبر سن متقدم على البوابة ويكون القبول النهائي بعد اجتياز الاختبارات والمقابلات المقررة والأماكن المتاحة، وفق لخطة الكثافة الخاصة بكل مدرسة، ولا يجوز الاعتراض على قرار لجنة المقابلات، ويجب سداد مقدم المصروفات في الميعاد المحدد ولوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية الحق في رفض أي طلب دون إبداء أسباب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مسئولية نقل الملف الإلكترونى للطفل مسئولية كاملة على ولى الأمر وفى حالة عدم وفاء ولى الأمر بهذا الشرط في موعد أقصاه 15 يوم (فقط خمسة عشر يومًا يومًا) من موعد مطالبة أولياء الأمور بتقديم أوراق أبنائهم، يكون للمدرسة الحق فى اتخاذ الإجراءات الرسمية؛ نظرًا لعدم وجود ملف الطفل بالمدرسة والانتقال إلى الطفل التالى في قائمة الانتظار مع خصم مبلغ مقدم المصروفات، ويقوم ولى الأمر بالتوقيع على كافة الإقرارات التى تحددها المدرسة.