الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مبادرة شباب مصر: تدريب 100 طالب كمرحلة أولى بالتوعية بشأن وباء كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بدأت مبادرة شباب مصر أولى، برامجها التدريبية لطلبة الجمعيات الطبية من خلال ويبينار "محاضرة مباشرة عبر الإنترنت"، بهدف تأهيلهم لتوعية أقرانهم من الشباب بكافة الجامعات وكذلك أفراد المجتمع من مخاطر وباء كورونا.

وقد عقدت جلسة الويبينار webinar عبر الإنترنت، مع 100 طالب تم توزيعهم على أربعة مجموعات، كل مجموعة ضمت 25 طالب، من جمعيات الإتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب – مصر  (IFMSA-Egypt)، والاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF)، والاتحاد المصري لطلاب العلاج الطبيعي (EUPTS)، والجمعية المصرية العلمية لطلاب التمريض وحديثى التخرج (ENNSSA)، حيث تم تدريب الطلبة على كيفية استخدام مهارات التواصل فى التثقيف وتوعية المجتمع ضد المفاهيم الخاطئة والشائعات ضد الوباء، حيث أبدى الشباب حماس كبير أثناء التدريب والاستعداد الكبير للتطوع والمشاركة.

ومن المقرر أن يتم استكمال تدريب وتأهيل هؤلاء الشباب، خلال الشهر الجاري لتمكينهم من تثقيف أقرانهم والمجتمع فى المرحلة القادمة ليس فقط ضد الوقاية، ولكن للتركيز أكثر على الأثار الجانبية للوباء مثل السلامة العقلية والنفسية والعنف الأسري ومناهضة الوصم.

يذكر أن مبادرة شباب مصر تأتى بالشراكة بين المجلس القومي للسكان مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف مصر)، وذلك في إطار خطة العمل السنوية المبرمة بينهما.