الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السودان تعلن تكليفها بإعداد "وثيقة توافقية" بشأن "سد النهضة"

الأحد 14/يونيو/2020 - 07:33 ص
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

أعلنت السودان عن شروعها فى إعداد وثيقة  توافقية بشأن سد النهضة الأثيوبى ، وقالت فى بيان لها أنه توصل اجتماع السودان ومصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة، مساء السبت، إلى تكليف السودان بإعداد مسودة وثيقة توافقية جديدة بناء على ملاحظات البلدان الثلاثة خلال الاجتماع، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السودانية "سونا".


السودان تكشف عن وثيقة سد النهضة


وأصدرت وزارة الري السودانية تعميما صحفيا في ختام الاجتماع، وضحت فيه سير العملية التفاوضية، حيث قالت إن السبت شهد استمرار لقاءات وزراء الري والوفود المفاوضة في السودان ومصر وإثيوبيا في اجتماعهم الرابع بشأن سد النهضة الإثيوبي، ودارت نقاشات جلسة اليوم على أساس الوثيقة التوافقية التي أعدها وأرسلها السودان عقب الاجتماع السابق.


وأضافت أن نقاشات اجتماع اليوم تركزت على الجوانب الفنية لملء وتشغيل سد النهضة في ظروف مواسم الأمطار العادية وموسم جفاف واحد، ومواسم الجفاف المتعاقبة الطويلة، وكذلك طرق التشغيل الدائم.


وتهدف هذه النقاشات للتوصل لاتفاق متكامل يغطى كمية المياه التي سيتم تصريفها من بحيرة سد النهضة خلال كل السيناريوهات.


يهمك أيضاً:


استقرار الدولار في البنوك العامة وانخفاض قرشين في"التجارية"

أحمد الطنطاوى يكتب: فرصة أخيرة..أنصتوا قبل أن تصوتوا

مفاوضات سد النهضة إلى نقطة الصفر.. وثيقة أثيوبية تهدر حقوق مصر المائية


وحسب الوكالة فقد انتهى الاجتماع بتكليف السودان بإعداد مسودة وثيقة توافقية جديدة بناء على ملاحظات البلدان الثلاثة خلال اجتماع اليوم، على أن تعود الأطراف الثلاثة للتفاوض بعد ظهر الاثنين لمناقشة المسودة، وتقييم مسار التفاوض، وبالتالي الخطوات اللاحقة.

Advertisements
ads
ads
ads