الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس للشئون الصحية: تحليل PCR يظهر نتائج 63% من حالات كورونا

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن المصريين فى قارب واحد ويجب أن نتعاون للسيطرة على المرض وهو فيروس عنيف وشرس وينتشر لنقل العدوى، ناصحًا المواطنين بالتوجه لإجراء اختبارات كورونا فى الأماكن التابعة لوزارة الصحة.

وأكمل عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية DMC، الحكومة توفر التشخيص وأماكن العلاج والعزل، مشيرًا إلى الدولة وجهت بإتباع عدد من الإجراءات الوقاية من كورونا أهمها التباعد الاجتماعي.

وأضاف عوض تاج الدين، لم يثبت نظريًا وجود أكثر من نوع لفيروس كورونا، ونعمل ليل نهار لتحديد كيفية وجود عدة سلالات من فيروس كورونا المستجد فى مصر، كما أنه لا يوجد دليل على وجود ذلك فى مصر حتى الآن، قائلا:" كلمة الذروة تأتى من وجود عدد ثابت لعدة أيام".

وأكمل مستشار الرئيس، أن الهدف من الإجراءات الحكومية تقليل التكدس فى الأماكن العامة والمواصلات العامة للوقاية من كورونا، مؤكدًا أن المسحة الطبية وسيلة لتشخيص وليست كل الوسائل، وهناك 3 أجزاء لتشخيص المرض وإجراء مجموعة من الأبحاث وفى حالة كورونا نحتاج إلى أكثر من تحليل.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشون الصحية، أن تحليل "بى سى آر"، يظهر إيجابى نتائج بنسبة 63% من الحالات فيروس كورونا، كما أن التشخيص الكامل يستطيع معرفة وجود الفيروس من عدمه إجراءات التأكد من الإصابة بكورنا لا تعتمد على المسحة والتحليل فقط".