الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الكهرباء" تتلقى طلبات العدادات للمبانى المخالفة والعشوائية أول يوليو

الرئيس نيوز

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم فتح الباب أمام المواطنين لتركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية بداية من أول شهر يوليو المقبل.

وقالت الوزارة إنه سيتم التقديم لتركيب هذا النوع من العدادات عبر التسجيل في منصة إلكترونية موحدة لجميع خدمات وزارة الكهرباء والتي قامت الوزارة بتصميمها ضمن أهدافها فى التحول للشبكات والحلول الذكية بجانب الحفاظ على الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا خوفا من التجمعات أو التزاحم الناتج من خلال التعامل مع الجمهور.

وأعلنت الوزارة أن رابط المنصة هو https://eehc.ses360.net 

وأشارت إلى أن المنصة متاحة حاليا لجميع خدمات الكهرباء ما عدا خدمة تركيب العدادات التي ستتاح أمام الجمهور الشهر المقبل.

وكان مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولى وافق مطلع أبريل الماضي على القواعد التنفيذية لتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع للمبانى والمنشآت المخالفة، وإلغاء نظام الممارسات نهائيا.

ونصت تلك القواعد على السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات على 24 شهرًا دون فوائد، وإلغاء شرط سداد كل سكان العقار المخالف كما تم إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة.

كما نصت على أن تركيب العداد الكودى لا يمنح حقوقًا قانونية للمخالف أو صاحب العقار ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق بشأن هذا المبني.