الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

حنين حسام تتصدر "تويتر" بعد إحالتها للجنايات.. لماذا أعادت النيابة حبس فتاة التيك توك؟

حنين حسام
حنين حسام

تصدرت حنين حسام المعروفة بفتاة "التيك توك" تريند "تويتر"، بسبب قرار النيابة الجديد الخاص بأعادة حبسها بعد مواجهتها بدليل جديد أسفر عن فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

وأمرت النيابة بإحالتها للمحاكمة الجنائية مع مودة الأدهم و3 آخرين، وذكرت النيابة أن أحد المتهمين الثلاثة أخفى عنها دليلاً داخل أجهزة حنين حسام المضبوطة، متمثلًا في فيديوهات ومجموعات مراسلة وبرامج بدون تصريح جهاز تنظيم الاتصالات، لمساعدتها في الفرار من العدالة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

من هي حنين حسام 


حنين حسام من أشهر فتيات التيك توك، وهي طالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة، ولدت في محافظة الجيزة في الخامس من ديسمبر عام 2000، ووفقا لما تم إعلانه عنها فهي دخلت عالم الفيديوهات قبل 4 سنوات، وحققت منه أرباحًا، حسب تصريحاتها.
 
واستغلت حنين شهرتها على تطبيق "تيك توك"، لدخول عالم الموضة وأصبحت تنشر العديد من جلسات التصوير وهو ما جعلها رائجة بشكلٍ مستمر.

قرار جديد من النيابة بشأن حنين حسام


وقررت النيابة العامة اليوم الخميس، إعادة حبس حنين حسام، فتاة التيك توك، وإحالتها للمحاكمة الجنائية مع مودة الأدهم و3 آخرين، بعد مواجهتها بدليل جديد أسفر عن فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

وذكرت النيابة أن أحد المتهمين أخفى عنها دليلاً داخل أجهزة حنين حسام المضبوطة، متمثلًا في فيديوهات ومجموعات مراسلة وبرامج بدون تصريح جهاز تنظيم الاتصالات، لمساعدتها في الفرار من العدالة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

واتهمت النيابة العامة الفتاتين حنين حسام ومودة الأدهم بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك المتهمين الثلاثة الآخرين في الجريمتين. وأكدت النيابة أنها تستكمل تحقيقاتها فيما هو منسوبٌ للمتهمين من جرائم الاتجار في البشر.

وكانت غرفة المشورة أيدت الثلاثاء الماضي، إخلاء سبيل حنين حسام بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات في القضية، وأعادت النيابة حبسها من جديد بعد ظهور أدلة جديدة.

موقف جامعة القاهرة من فتاة التيك توك


في أبريل الماضي قررت جامعة القاهرة فصل الطالبة حنين حسام فتاة التيك توك، وأعلنت فتح تحقيق موسع مع الطالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة، لقيامها بسلوكيات تتنافي مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية، ترددت التساؤلات على السوشيال ميديا حول أحقية جامعة القاهرة فى إجراء تحقيق مع الطالبة.