الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استمرار تخفيض أعداد الموظفين بضوابط جديدة.. والإجازات الاستثنائية سارية

الرئيس نيوز

أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، صباح اليوم الخميس، اتخاذ الحكومة قراراً باستمرار تخفيض العمالة في الوزارات والجهات الحكومية، على أن يكون لكل وزير تقرير الإجراءات الخاصة بالعمل في الجهة الخاصة به.

وأكدت مصادر مطلعة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن قرارات منح إجازات مدفوعة الأجر لبعض الحالات الاستثنائية من موظفى الدولة ستظل سارية حتى منتصف الشهر الجارى، لافتة إلى أن كل وزير أو محافظ سيعد دراسة دقيقه حول آليات تخفيض ضوابط تخفيض أعداد موظفيه بما يتلائم مع تطورات الوضع داخل كله وزارة ومقتضيات العمل، لبدء تفعيلها من الثلاثاء المقبل وحتى 30 يونيو الجارى.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة، أن القرارات الأخيرة التى أعلنتها لجنة إدارة أزمة كورونا من شأنها منح صلاحيات أكبر للوزراء والمحافظين بعد العرض على السلطات الأعلى فى تخفيف الإجراءات الاحترازية حسب معدلات انتشار الفيروس من حالات إصابة ووفاة.

وأشارت المصادر، إلى أنه بموجب تلك القرارات فإن جميع الوزارات والجهات الحكومية ستكون ملزمة بتخفيض أعداد العمالة لديها حتى نهاية الشهر الجارى ولكن بنسب وآليات وضوابط أكثر مرونة من وزارة لأخرى ومن جهة لأخرى بناءًا على دراسات دقيقة تعتمدها السلطة المختصة.