الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بدء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة.. 21 يونيو

الرئيس نيوز

قررت اللجنة الوزارية المشكلة لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، اليوم، صرف الدفعة الثانية لهذه الفئة من المنحة الرئاسية التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقدرها 500 جنيه بدءًا من 21 إلى 25 يونيو الجاري من ماكينات الصرف بموجب الكارت "ATM" مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق.

واتفقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعبر تقنية الفيديوكونفرس الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وجيهان صالح مستشار رئيس مجلس الوزراء، وعبدة علوان نائب رئيس هيئة البريد، على تقسيم الأعداد المستفيد من صرف الدفعة الثانية من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا.

ونوهت بأنه سوف ترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ48 ساعة؛ وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي وضمانا لسلامة المستحقين.

ولفت وزير القوى العاملة محمد سعفان، إلى أنه من المقرر أن يقوم في المرحلة الثانية مليون و600 ألف و216 عاملا، بصرف ما يزيد عن 800 مليون جنيه.

وأشار سعفان، إلى أن صرف المرحلة الأولى من المنحة أثبتت بالتجربة أن الدولة قوية وترعى أبناءها وتوفير الدعم اللازم لهم في وقت المحن.

ومن جانبها، لفتت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إلى أن هناك العديد من التحديات التي برزت أثناء صرف المنحة في مرحلتها الأولى، ومنها الصرف لهذا العدد والكم من المواطنين وكيفية تنظيم آلية الصرف.

وأكد وزير الاتصالات عمرو طلعت، أن المرحلة الأولى من الصرف شهدت العديد من المكاسب للدولة المصرية منها فتح حسابات لكل المستحقين لتسهيل عملية الصرف في المرحلة الثانية والثالثة، وكذا ضمان للشمول المالي بشكل عام، مؤكداً جاهزية الوزارة على بدء التعامل مع صرف الدفعة الثانية من المنحة خلال الفترة من 21 إلى 25 يونيو الجاري على الرغم من الأعداد الكبيرة التي ستقوم بالصرف في هذه الفترة عن سابقتها.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس هيئة البريد، عبدة علوان، أن بدء الصرف من 21 إلى 25 يونيو الجاري هي مدة مناسبة، خاصة أن الفترة التالية بعد هذا التاريخ سوف تبدأ عمليات الجرد داخل الهيئة إلى نهاية الشهر، وخاصة أن تلك الفترة لن يكون فيها أي صرف لأي حسابات سوى للعمالة غير المنتظمة، وعليه يمكن تلافي الزحام على الفروع وضمان سرعة وسهولة الصرف حرصاً على سلامة المواطنين والعاملين.

وشدد مسئول البنك المركزي، عبر الفيديو كونفرانس على جاهزية ماكينات الصرف الآلي للصرف من 21 من الشهر الحالي، وذلك من خلال 14 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية، منوها بإمكانية الصرف للمواطن من أي ماكينة صراف آلي بدون التوجه إلى ماكينة محددة بدون خصم أي عمولات.