الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جمال عبدالناصر "حاضر" في احتجاجات تونس ضد الإخوان

الرئيس نيوز

نظم الاتحاد العام للشغل التونسي، مظاهرات ضد ما وصفه بالهجمة الشرسة التي تتعرض لها المنظمة النقابية، إلى جانب إيقاف نقابيين من قطاع الصحة بالجهة وتسييس القضية.

ونددت تظاهرت الاتحاد بالاستعمار التركي لليبيا، ورفعت شعارات مناهضة لراشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي وحركة النهضة (إخوان تونس).

ونشر الاتحاد مقطع فيديو للتظاهرات عبر صفحته على موقع "فيسبوك" يظهر مشاركة الآلاف في الاحتجاج المناهض لإخوان تونس وزعيمهم وسياستهم في البلاد.

ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة للغنوشي وجماعة الإخوان، والاستعمار التركي لليبيا، ومحاولة جر تونس إلى استغلال أراضيها منطلقا للتدخل التركي في ليبيا.

وردد المشاركون هتافات منها: "يا غنوشي يا سفاح يا قتال الأرواح" و"يا غنوشي يا حقير الاتحاد لن يستقيل" و"تونس حرة والإرهاب برة" و"يا عفاس يا جبان النقابي لا يهان".

كما ردد المحتجون هتافات: "عبدالناصر قالها زمان الإخوان ملهمش أمان" في إشارة لكلمة الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر.

وألقى الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي كلمة أمام المحتجين، طالب خلالها بالإفراج الفوري عن النقابيين الموقفين، وأكد أن الاحتجاج درسا لمن وصفهم بالجبناء الذين يشككون ويكفرون بتلك التحركات.

وأعلن الاتحاد أنه يساند العدالة واستقلالية القضاء، وليس الضغط على القضاء كما تقوم حركة النهضة التونسية.

وأكد أن الشعب التونسي الذي قدم ضريبة الدم والشهداء يستطيع أن يميز بين من يبني ويشيد يدافع عن الحريات، ومن وصفهم بالغرباء عن تونس وتاريخها ونضالها.

وأشار إلى أنهم يمارسون الكذب والتضليل المستمر من منابرهم السياسية والإعلامية، ضد الشعب الذي عانى التهميش، فضلا عن جلبهم للاستعمار الذين يعلنون الولاء له علانية دون خجل.

وقال إنهم لا يقدرون إلا أن يكونوا وكلاء الاستعمار في تونس، لكن الشعب التونسي سيقاوم الاستعمار ويرفض تحويل تونس لقاعدة يستخدمها الاستعمار، في إشارة إلى التقارب بين النهضة وتركيا وسعي الأولى للتصديق على اتفاقيات موقعة بين البلدين رأها الشعب والساسة المعارضين بأنها استعمار تركي جديد.