الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تفاصيل إيقاف مذيعات "النهار".. وغدا حلقة استثنائية من "آخر النهار"

الرئيس نيوز

بعد حالة من الجدل والصراع وتدخل وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل لحل أزمة شبكة قنوات "النهار" مع المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين، قررت إدارة شبكة قنوات "النهار"، بث حلقة استثنائية غدا في برنامج "آخر النهار" تقديم الإعلامي تامر أمين، وذلك بمناسبة مرور 6 سنوات على تولي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية، ومن المقرر استضافة مجموعة من الصحفيين والسياسين في الحلقة، والتي تذاع في تمام الثامنة مساء وعلى مدار أربع ساعات.

تفاصيل إيقاف مذيعين النهار 2020 

وتأتي هذه الحلقة استثنائية في ظل قرار شبكة النهار بتعليق البث المباشر لكافة البرامج، عقب قرار المجلس الأعلى  لتنظيم الإعلام، بإيقاف ٥ مذيعات من الظهور لحين تقنين أوضاعهم، حيث كانت القناة قد قررت تعليق البث الحي لجميع برامجها بسبب إيقاف وإحالة 5 من مذيعيها إلى التحقيق.

اقرأ أيضا:

"النهار" تعلق البث الحي اعتراضا على وقف ٥ من مذيعيها


وقالت شبكة قنوات النهار في بيان لها إنه "بمناسبة صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف ٥ من مذيعيها وأحالة أحدهم للتحقيق، أصدر مجلس إداره الشبكة قرارا بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء، مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات  لحين إشعار آخر، بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس ونقابة الإعلاميين".

وكان المجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، أصدر قرارا بمنع عدد من الإعلاميين من الظهور على الشاشة إلا بعد حصولهم على ترخيص من نقابة المهن الإعلامية وهم: بوسي الطيار، ودعاء فاروق، وريم البارودي، وهالة فهمي، وعلا شوشة.

تفاصيل إيقاف مذيعين النهار 2020 

وقرر المجلس منع ظهورهم على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لمدة عام، أو لحين تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين بالقيد في جداول النقابة أو الحصول على ترخيص منها بمزاولة المهنة.

فيما علم "الرئيس نيوز" أن وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل أجرى اتصالات مع مسؤلي شبكة قنوات "النهار" والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين، بهدف احتواء الأزمة القائمة، بعد قرار الأعلى للإعلام بوقف ٥ من مذيعات القناة وإعلان "النهار" وقف بثها الحي اعتراضا على القرار.                   

وقالت مصادر لـ"الرئيس نيوز"، إن هيكل رفض ما قام به الجانبان، وتدخل لحل الأزمة بهدف حماية الاستثمار الإعلامي وتوفير مناخ عادل وفرص متساوية بين جميع القنوات، خاصة بعد أن علم أن إدارة "النهار" تدرس بيع الشبكة للدائنين والخروج من سوق المصري.