الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

صلح بعد مشادة "بطحة الراس".. هيثم الحريري يعتذر لرئيس النواب

الرئيس نيوز

اعتذر هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بعد مشادة بينهما خلال جلسة اليوم أثناء مناقشة قانون قطاع الأعمال العام.

 

قال هيثم خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء مناقشة تعديل قانون قطاع الأعمال العام: أسأت اختيار الألفاظ وأقدم لحضرتك الاعتذار.

 

وأضاف هيثم الحريري: سبق وقدمت اعتذار للنائب محمد زكي السويدي لمجرد أن قاطعته أثناء الحديث، وبعتذر عن الكلمة التي صدرت مني.

 

من جانبهم رحب نواب البرلمان باعتذار النائب، فيما قال رئيس البرلمان: وأنا متنازل عن كل حقوقي.

 

نشبت مشادة كلامية بين الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والنائب هيثم الحريري بسبب بنود مشروع قانون بتعديل قانون قطاع الأعمال الجديد، وذلك فيما يخص تمثيل العمال بمجلس الإدارة.

واعترض "الحريرى" على خفض تمثيل العمال في مجلس الإدارة، بعد أن كان 50%، ليصبح في التعديلات 1 أو 2 من أعضاء مجلس الإدارة فقط، ما تسبب في انفعال النائب في كلمته.

وتدخل رئيس المجلس، لوقف اتهامات النائب لمجالس الإدارات بالفساد بدون أدلة، إلا أن "الحريرى" استمر في حديثه منفعلاً ما دعا رئيس المجلس للتصويت على مقترح النائب وقوبل بالرفض.

وقال عبد العال موجهاً حديثه لـ"الحريري" : من حقك تتكلم لكن مش من حقك تطلق عبارات تخوين أو فساد لأحد بدون أدلة" في إشارة إلى اتهام النائب لرؤساء الهيئات بالتأثير على التعديلات الجديدة لحماية مصالحهم، ما دعا "عبد العال" للرد قائلا: أنت صاحب مصلحة لأنك شغال في قطاع الأعمال"، وهو ما رد عليه الحريري قائلا:" أنا نائب عن الشعب ومفيش على راسي بطحة ومليش مصلحة".

وانفعل رئيس البرلمان قائلا: "مين على رأسه بطحة اتكلم كويس، من حقك تتكلم لكن مش من حقك تطلق عبارات تخوين أو فساد لأحد بدون أدلة، ولن أفرط في حقي ابدا، و قسما بالله العظيم لو تلك الكلمات قالها وأنا مش رئيس مجلس لكان حسابه عسيرا بالقانون".