الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية: حل 1112 شكوى خلال الشهر الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الجمعة، عن تلقيه تقريراً حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر مايو 2020؛ لحل شكاوى المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية وسرعة الإستجابة لها.

وقال "شعراوي"، إن عدد الرسائل التي وردت إلى المبادرة خلال شهر مايو بلغت حوالى ١٠١٦٦ رسالة عبر وسائل التواصل المختلفة للمبادرة سواء الصفحة الرسمية على الفيس بوك أو رقم الواتساب أو الخط الساخن أو الإيميل.

وتضمنت تلك الرسائل 1521 شكوى، وتم الرد على 1112 شكوى بنسبة 73% وجارٍ حل 409 شكوى بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

وأضاف شعراوي، أن مبادرة "صوتك مسموع" تلقت منذ إطلاقها في نهاية شهر أكتوبر 2018 وحتى أبريل الماضي أكثر من 151ألفا و378 رسالة منها 34 ألفا و418 شكوي وتم حل 32 ألفا و901 شكوى بنسبة 95.9% وجارٍ حل باقي الشكاوى.

وأشار التقرير الذي تلقاه الوزير، إلى أن أكثر المحافظات استجابة للشكاوى خلال شهر مايو هى (مطروح – القليوبية – أسوان – المنيا – أسيوط – الدقهلية - الغربية)، كما أكد التقرير تنوع شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة خلال شهر مايو ما بين شكاوى للقمامة، والتى بلغ عددها 832 شكوى والإشغالات 417 شكوى ومخالفات البناء 151 شكوى والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 75 شكوى والفساد 46 شكوى.

وشدد وزير التنمية المحلية، على اهتمام الوزارة بشكاوى المواطنين خاصة التي تتعلق بمحاور مبادرة صوتك مسموع، وهي البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمخلفات والقمامة والفساد والإشغالات، مؤكداً على سعي الوزارة الدائم للحصول على رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم من الإدارة المحلية بكافة المحافظات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

وأشار شعراوي، إلى كافة العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات يبذلون أقصى جهدهم لخدمة المواطن وتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والاستماع إلى مشكلاتهم .

وفي السياق ذاته قال وزير التنمية المحلية، إنه في إطار المتابعة المستمرة من الوزارة لجهود المحافظات في تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ، تلقت مبادرة " صوتك مسموع " منذ منتصف مارس الماضي وحتى نهاية مايو 2020 حوالى ٨٤٥٩ شكوي ورسالة من المواطنين عبر وسائل التواصل المعلنة للمبادرة .

وأوضح شعراوي، أن المبادرة تتلقى شكاوي المواطنين فيما يخص تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس والتى من أهمها إغلاق المقاهى والكافيهات ، بالإضافة إلى غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية و الحضانات وعدم إقامة الأسواق ومنع التجمعات .

وأشاد شعراوي بجهود العاملين في مبادرة " صوتك مسموع" بالديوان العام للوزارة وكافة المحافظات وكذا القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين وسرعة الإستجابة لها .

الجدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أطلق مبادرة صوتك مسموع لتلقى شكاوى المواطنين فى خمس محاور ومن خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتساب" ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن  (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني [email protected]وذلك تيسيراً على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.