الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"المرأة الحديدية".. إشادات تونسية بعبير موسى بعد فضح الغنوشي (فيديو)

الرئيس نيوز

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في تونس بالإشادة بتدخل رئيسة كتلة "الحزب الدستوري الحر"، عبير موسى، في الجلسة العامة المخصصة لمساءلة رئيس البرلمان وزعيم "حركة النهضة" راشد الغنوشي.

وانهالت التدوينات المشيدة بموسى وأطلق نشطاء عبر صفحاتهم على "فيسبوك" عليها لقب "المرأة الحديدية"، واصفين مداخلتها التي اتهمت فيها الغنوشي بتنفيذ أجندة "الإخوان" في تونس والمنطقة، بـ"التاريخية".

وقال الإعلامي الحبيب لسود عبر "فيس بوك": "عبير موسي امرأة بحجم وطن".

وقال الناشط السياسي ثامر إدريس: "تخطت عبير موسي جدران العزل التي راهن البعض عليها بتلاعبهم بعواطف الناس بغية الهيمنة فحطمت قوالبهم المحنطة وبعثت الروح في السياسي".

وشهد البرلمان التونسي مشادة من الطراز الثقيل بين رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسى ورئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي قاطعها واقتطع وقتها للرد عليها، فأصرت عليه لإرجاع الوقت المحدد لها لتكمل سيل الاتهامات التي تواجهه بها فيما يتعلق بتحركاته الخارجية.

واتهمت عبير موسي الغنوشي بالكذب، وقالت إن أساس حزبه أي النهضة ديني وشمولي وليس مدنيا، وإن البرلمان التونسي لا يشرفه أن يكون الغنوشي على رأسه.

وأضافت عبير موسي في جلسة جدلية ساخنة نقلتها قناة "العربية": ""قياداتكم إخوانية ومصنفة إرهابية عالميا"، وتابعت "كذبت على التونسيين أكثر من مرة".

وتابعت رئيسة الحزب الدستوري الحر موجهة كلامها لزعيم حركة النهضة أن "الاغتيالات السياسية رجعت مع دخولكم البلاد".

وتساءلت "كيف دخلت لتونس ولم تمثل أمام المحكمة رغم الأحكام ضدك؟".