الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مقترح برلماني بمتابعة تحركات مصابي كورونا إلكترونيا

الرئيس نيوز

طالب الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، باستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة من أجل تتبع المصابين بفيروس كورونا حتى تتمكن الجهات المختصة من متابعة تحركاتهم والحد من خطر انتشار العدوى.

وأشار أبو العلا فى تصريحات للمحررين البرلمانين، إلى أن هناك أكثر من وسيلة يمكن تطبيقها سواء من خلال التطبيقات المعمول بها على الهواتف المحمولة أو من خلال شريحة يتم وضعها فى إسورة طبية صعبة التخلص منها توضع فى يد المرضى أو من خلال تطبيق يصمم خصيصًا لهذا الهدف ويتم تحميله على هواتفهم المحمولة.

وأشار إلى أن هناك أكثر من ٤٠ دولة على مستوى العالم بينهم عدد من الدول العربية استخدمت هذه الوسائل التي أثبتت فاعليتها في حصر وتحديد ومتابعة المصابين بالفيروس وهو ما يساهم بشكل كبير فى مواجهته.

وأكد أبو العلا أن تفعيل هذا التطبيق الإلكتروني على سبيل المثال على الهواتف المحمولة للمصابين بالفيروس والمخالطين لهم سيكون إلزاميا كما هو متبع فى باقي الدول التى سبق أن عملت به ويمكن تخصيص غرامات مالية على الممتنعين.

وأضاف: "من المهم جدا أن تكون لدى الجهات المختصة خريطة واضحة ولحظية بتحركات المصابين بالفيروس والمخالطين لهم حتى تتمكن من اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يمنع دون استخدام هذه الآلية فى مصر.

وتابع أبو العلا: "لدينا الإمكانات البشرية والفنية التى ستساعدنا من إستخدام هذه الآلية"، مشيرا إلى ضرورة إستغلال كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لمواجهة هذا الفيروس.