الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب "المصريين الأحرار" يطالب بتوسيع الرقابة على دور الأيتام والمسنين لمواجهة كورونا

الرئيس نيوز

طالب النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بضرورة أن تستمر جهود التعقيم والتطهير والتوعية الشاملة في دور الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، في ضوء المواجهة الشاملة لانتشار فيروس كورونا.

أكد أبو العلا في تصريحات للمحررين البرلمانين، أن جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الأزمة لا تزال النموذج الأفضل في المواجهة، كونها تستهدف صحة وسلامة المواطن دون أي اعتبارات أخرى، حتى مع التفكير في خطة التعايش خلال الفترة المقبلة.

ولفت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أن جهود التطهير والتعقيم والتوعية جزء رئيسي من الجهود التي تتم على أرض المواجهة، وهو أمر لابد من استمراره بكافة المستويات في دور الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، الأمر المنوط بوزارة التضامن ومن الضروري الاستمرار فيه بشكل فعال حرصا على صحة وسلامة الجميع الذي تمثل هدف لكل مساعي المواجهة.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن الدور تحتاج المتابعة والرقابة المستمرة، حتى لا تكون بؤرة لانتشار العدوى، والمساعدة على فاعليتها، خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك دوريات مستمرة من وزارة التضامن  بشكل فعال بجانب أعمال التطهير والتعقيم والتوعية حرصا على سلامة وصحة الجميع.